وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة نابلس تعترض على نقل ملف الشركات الكبيرة لرام الله

نشر بتاريخ: 21/06/2011 ( آخر تحديث: 21/06/2011 الساعة: 14:01 )
نابلس- معا- وجهت غرفة تجارة وصناعة نابلس، امس كتابا الى د. سلام فياض رئيس مجلس الوزراء حول نقل ملفات الشركات الكبيرة من محافظة نابلس إلى رام الله.

وقد أبدت الغرفة في كتابها اعتراضها على هذا الإجراء الذي سبب مشاكل للتجار ورجال الاعمال في نابلس من إضاعة لوقت المكلفين ومحاسبيهم، خاصة عند طلب الخدمات مثل استلام فواتير المقاصة وبراءات الذمة وغير ذلك.

وكانت الغرفة قد خاطبت سابقا الجهات المسؤولة حيث كان الرد على اعتراضها من خلال وكيل وزارة المالية ، والتي تابعت مشكورة مع المدراء العامون ، بأن الخدمات ستبقى في المحافظة وعلى اثر ذلك طلبت الغرفة كتاباً بهذا الخصوص ، وقد تسلمته بتاريخ 07/06/2011 تحت رقم ص/2011/93. وحيث ان الوزارة لم تلتزم بما جاء في الكتاب ، مما يؤثر سلباً على القطاع الخاص ، خاصة أن هناك انزعاجاً كبيراً يبديه أعضاء الهيئة العامة للغرفة من هذه الإجراءات ، ومن طريقة التعامل مع المكلفين.

وأوضحت الغرفة ان الحضور إلى رام الله لطلب الخدمات يكون تحت رحمة الإعاقات وضياع الوقت ، ناهيكم عن إعاقات الاحتلال والمستوطنين على الطريق الواصل بين نابلس ورام الله.

وقد طالبت الغرفة رئيس الوزراء في كتابها بإعادة الخدمات الى نابلس إضافة إلى إعادة الملفات ، مرفقة كافة المراسلات الصادرة والواردة بهذا الخصوص.