وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة التنمية والتعاون السويدية تزور مجموعة ديار في بيت لحم

نشر بتاريخ: 21/06/2011 ( آخر تحديث: 21/06/2011 الساعة: 14:04 )
بيت لحم- معا- زارت وزيرة التنمية والتعاون السويدية جانيلا كارلسون ترافقها وزيرة السياحة والآثار د. خلود دعيبس وعدد من أفراد السلك الدبلوماسي مبنى التعليم العالي والبحث العلمي التابع لمجموعة ديار في بيت لحم.

وكان في استقبالها كل من المطران الدكتور منيب يونان، رئيس الأتحاد اللوثري العالمي ورئيس مجلس امناء مجموعة ديار والقس الدكتور متري الراهب رئيس مجموعة ديار ود. نهى خوري عميدة كلية دار الكلمة و مدير برنامج الثقافة و المجتمع المدني جريس ابو غنام و مدراء الاقسام والبرامج في مجموعة ديار.

واطلعت من خلال زيارتها على ما تقدمه مجموعة ديار من انشطة و فعاليات بشكل عام وكلية دار الكلمة بشكل خاص ما تقدمه من برامج وتخصصات في مجالات الفنون والحرف المتعددة.

وقد أعربت الوزيرة السويدية عن دهشتها العظيمة لمشاهدة رؤية المؤسسة وقد ترجمت على أرض الواقع في أجمل صورة وذلك من خلال ما تمثله هذه المؤسسة وما تظهره من نواحي إنسانية وحضارية ترفع من شأن الإنسان الفلسطيني ليرتقي بها إلى مصاف الشعوب المتحضرة.

كما أشاد المطران يونان بالدور التربوي المتميز الذي تتبناه هذه المؤسسة التعليمية لخدمة أبناء المجتمع المحلي كافة، وما يتضمنه هذا من توفير الكادر البشري المؤهل للقيام بهذه الرسالة.

من جهته أعرب القس متري الراهب مؤسس ديار عن أمله في أن يصبح نجاح هذه المؤسسة نموذجا يحتذى به في وطننا الفلسطيني. ولا سيما في أن مجموعة ديار قد أصبحت تعد ثالث أكبر موظف في المحافظة.

كما وعرضت الدكتورة نهى خوري بعض التحديات التي تواجه استمرارية المؤسسة التعليمية، وما تتطلع له من مستقبل عريق وزاهر بفضل طلبتها المتميزيين وخريجيها الذين سيصبحون السند الحقيقي والداعم لها.

من جهته, اكد مدير برنامج الثقافة و المجتمع المدني جريس ابو غنام على العلاقة المتميزة بين السويد و مجموعة ديار و التي تتمثل في عدد من المشاريع الثقافية و التدريبية التي تستهدف فئة الشباب و تطويرهم و تقديم فرص ابداعية في مختلف المجالات.

وأشادت وزيرة السياحة والآثار الدكتورة خلود دعيبس بالدور المتميز الذي تلعبه مجموعة ديار في كونها الرائدة في مجال استحداث البرامج والمشاريع، وما يتطلبه ذلك من أفكار خلاقة ومبدعة تبعث الأمل دوما لمستقبل فلسطيني زاهر.

وفي ختام زيارتها آملت الوزيرة السويدية للتنمية والتعاون على ضرورة تعزيز سبل التبادل العلاقات بين ديار والمؤسسسات السويدية الصديقة والتي تؤمن برسالة هذه المؤسسة وديموميتها.