وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الإعلام الأردني يقدم استقالته "بسبب قوانين تقيد حرية الرأي"

نشر بتاريخ: 21/06/2011 ( آخر تحديث: 21/06/2011 الساعة: 15:14 )
القدس- معا- أعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية طاهر العدوان اليوم أنه قدم استقالته من الحكومة "بسبب قوانين تقيد حرية الرأي".

ونقلت "فرانس برس" عن العدوان قوله: "قدمت استقالتي من منصبي اعتراضاً على قوانين المطبوعات والنشر التي ادرجت على الدورة الاستثنائية لمجلس النواب والتي تتعارض مع الاستراتيجية الاعلامية التي قدمتها يوم السبت الماضي".

ونقلت وسائل اعلام اردنية عن مصدر في رئاسة الوزراء الاردنية إلى أن العدوان تقدم باستقالته إلى رئيس الحكومة معروف البخيت صباح الثلاثاء رغم أن الأمور كانت تسير بشكل طبيعي واعتيادي حتى الاثنين، قائلا "لا أعرف إن كانت هنالك نية من قبل لدى الوزير بالاستقالة".

وأفاد موقع "عمون" أنه توجه الى منزل الوزير المستقيل بعد ظهر اليوم (الثلاثاء) كل من وزير التنمية السياسية وزير تطوير القطاع العام مازن الساكت ووزير الدولة وزير الزراعة سمير الحباشنة في محاولة منهما لإقناعه بالعدول عن الاستقالة.

ويعتبر العدوان الوزير الثالث الذي يقدم استقالته من حكومة البخيت بعد استقالة وزيري العدل حسين مجلي والصحة ياسين الحسبان اللذين استقالا أدبياً على خلفية قضية مغادرة السجين خالد شاهين البلاد وفق ما اعلن رئيس الوزراء في حينها.