وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محامية نادي الأسير تزور 5 أسرى في سجن "ايشل"

نشر بتاريخ: 21/06/2011 ( آخر تحديث: 21/06/2011 الساعة: 14:40 )
رام الله- معا- زارت محامية نادي الأسير شيرين ناصر سجن ايشل واطلعت على أوضاع عدد من الأسرى وهم كل من الأسير كايد كلبونه، تامر الريماوي، محمد براش، جمال دحنون، و وليد أبو لحية.

وأكدت محامية نادي الأسير أن الأسير كلبونه والذي يعاني وضعا صحيا صعبا حيث أن الأسير تعرض سابقا لجلطة وعلى أثرها ازدادت معاناته ومع كل هذا إدارة السجن تصر على نقل الأسير للمستشفى وهو مكبل اليدين والقدمين وحتى أن الطبيب يقوم بفحصه وهو مكبل.

وأوضحت المحامية خلال زيارتها للأسير محمد براش أن الأسير يعاني من وضع صحي متردي للغاية وهو بحاجة إلى اجراء عملية جراحية في القرنية علما أن الأسير قد اجريت له عملية في القرنية قبل الاعتقال إلا أن الأوضاع في السجون الاسرائلية والزنازين أدت إلى ترد في وضعه مما تسبب بفقدان القرنية لدية ، هذا و اضافة إلى يعاني من اعاقة جراء اصابة تعرض لها أدت إلى بتر قدمه وهو يطالب كل المعنين بالوقوف إلى جانبه ومساعدته من أجل انقاذ حياته .

كما زارت المحامية الأسير وليد أبو لحية الذي يعاني من مرض السرطان و هو يطالب بضرورة توفير طبيب له في أسرع وقت لأنه لم يعد يحتمل الألم الذي يعاني منه.

وبينت المحامية أن الأسرى في سجن ايشل وجهوا رسالة لمسؤل منطقة الجنوب من أجل استقبال كل من الأسير عاطف وريدات ويوسف سكافي وميسرة أبو حمدية لوجودهم في سجن عسقلان الذي يفتقر من أية ظروف صحية و انسانية، وعبروا عن تضامنهم الكلي، وهم بصدد دراسة عمل تضامني مع الأسرى المرضى ، واصفين ما يجري بحق المرضى منهم بأنها حالة فاقت الحد المعقول.

بين ممثل السجن للمحامية بأنه تم نقل 9 أسرى إلى سجن ايشل غالبيتهم من أسرى غزة ومعظمهم من الأسرى المرضى على رأسهم الأسير رياض العمور .

كما أفاد بأنه تم عزل الأسير توفيق أبو نعيم في سجن عسقلان والأسير أبو السعود الحنني وهو من الشعبية وكذلك تم عزل الأسير عز أبو ظاهر في عزل هداريم.

وعبر ممثل السجن عن استيائه لما تناولته الصحف الاسرائلية من صور لبعض الأسرى في السجن، لافتا إلى أن هذا الأمر سبب أزمة حادة بين إدارة السجن والأسرى.

وطالب نادي الأسير الحركة الأسيرة بالعمل على تعزيز روح التضامن من أجل إيجاد حل سريع ومخرج لكثير من الانتهاكات التي تمارسها اسرائيل بحقهم خاصة أن هناك دعوات تحريضية من قبل مسؤولين اسرائيلين من أجل زيادة الضغط على الأسرى واتخاذ اجراءات تصعيدية تعسفية بحقهم وعلى الأسرى كذلك أن يأخذوا العبر من تاريخ الحركة الأسيرة وكيف استطاعت في وقت من تاريخها من الحصول على حقوقهم العادلة، مؤكدا أن مساندة الشعب بأسره مع كافة الأسرى في سجون الإحتلال هو واجب.

ودعا نادي الأسير إلى بلورة عمل شعبي من أجل مساندة الأسرى ودعمهم في خطواتهم القادمة لاحقاق الحق في قضيتهم ألا وهي قضية كل الأحرار.