وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتسبو برنامج "المهندسين الزملاء"يزورون جمعية الحياة البرية

نشر بتاريخ: 21/06/2011 ( آخر تحديث: 21/06/2011 الساعة: 14:36 )
بيت لحم- معا- زار امس منتسبو برنامج" المهندسين الزملاء" مقر جمعية الحياة البرية بييت ساحور في محافظة بيت لحم بهدف التعرف على نشاطاتها وزيارة نموذج البناء الأخضر المتواجد فيها.

وكان في استقبال منتسبي البرنامج البروفيسور عماد الاطرش والذي قام بإطلاعهم على نشاطات الجمعية وبرامجها الداعية لحماية البيئة والطبيعة الفلسطينية، حيث قدم عرضا حول معطيات البيئة الفلسطينية والواجب أخذها بعين الإعتبار في التصميم الهندسي والتخطيط الهيكيلي.

من جهة أخرى فقد تناول العرض أيضا لمحة عن الأبنية الخضراء في فلسطين مع طرح بعض النماذج الواقعية ذات الإرتباط بالبيئة الفلسطينية.

وفي نهاية الزيارة رافق الاطرش منستبي برنامج "المهندسين الزملاء" الى نموذج البناء الأخضر المتواجد بالقرب من مقر الجمعية لإطلاعهم على مواصفات هذا المبنى ومدى فاعليته في توفير الطاقة واستغلال المخلفات الناتجة عن استخدام هذا المبنى لأغراض انتاج الطاقة الصديقة للبيئة بما فيها الوقود الحيوي.

جدير بالذكر ان برنامج "الزملاء المهندسين" تم تنفيذه بالتعاون بين نقابة المهندسين ومؤسسة" CHF" الدولية ضمن برنامج تنمية البنية التحتية المجتمعية "CID" وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية "USAID" والذي يهدف لتشغيل 230 مهندسة ومهندس في عدة تخصصات هندسية على مدار 5 سنوات.