وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- رجال أعمال يؤكدون على الدور الفرنسي لدعم الاقتصاد الفلسطيني

نشر بتاريخ: 21/06/2011 ( آخر تحديث: 21/06/2011 الساعة: 17:27 )
غزة- معا- اكد رجال اعمال وكبار التجار في غزة على اهمية الدور الفرنسي لدعم الاقتصاد الفلسطيني، حيث التقى رجال الاعمال اليوم الثلاثاء مع القنصل الفرنسي العام كردريك ديزنيون وتم مناقشة عدد من القضايا التي تخص الواقع الاقتصادي الفلسطيني وسبل تطويره والاهتمام به.

جاء ذلك خلال اجتماع رجل الأعمال وعضو مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني عوني أبو يوسف على مأدبة غداء على شرف القنصل الفرنسي العام كردريك ديزنيون ومجدي شقورة ممثل القنصل الفرنسي العام بغزة، وذلك في منزل عوني أبو يوسف بمدينة غزة.

وضم اللقاء أيضاً مدير عام بنك القدس عزام الشوا الذي التقى السفير ورحب به وتباحث معه ومع عوني أبو يوسف حول قضايا تمس الواقع الفلسطيني وبحثوا سبل التعاون المشترك، وحضر اللقاء أيضاً كل من صبحي قديح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني والمهندس نبيل أبو معيلق وبسام أبو شريعة وطارق السقا وياسر كشكو وعدد من أعضاء مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال.

ورحب أبو يوسف بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة وأكد على ضرورة تواصل القطاع الخاص مع الجهات المختلفة، مشيراً إلى أهمية الدور الذي يلعبه هذا القطاع في المشهد الفلسطيني، كما رحب بالسفير الفرنسي في القدس وثمن تلبيته الدعوة وقدومه إلى غزة واعتبر ذلك دليلاً على اهتمام الحكومة الفرنسية بتطوير قطاع الأعمال، كما أكد دور الحكومة الفرنسية المهم في دعم المجتمع الفلسطيني على مختلف الأصعدة.

من جهته شكر القنصل الفرنسي العام كردريك ديزنيون رجل الأعمال عوني أبو يوسف على دعوته وأكد على اهتمام الحكومة الفرنسية بالاقتصاد الفلسطيني وسعي حكومته الدائم لتوفير جميع الإمكانيات المتاحة لمكافحة الفقر وتعزيز الاقتصاد في الأراضي الفلسطينية.

والتقى رجال أعمال من غزة مع السفير الفرنسي وتبادلوا معه الأفكار والمقترحات للارتقاء بالاقتصاد الفلسطيني نحو الأفضل.