وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: مؤسسة تامر تفتتح معرض مائة كتاب وكتاب

نشر بتاريخ: 21/06/2011 ( آخر تحديث: 21/06/2011 الساعة: 16:36 )
جنين- معا- افتتحت مؤسسة تامر بالتعاون مع مكتبة بلدية جنين معرض مائة كتاب وكتاب بتمويل من مؤسسة انا ليندا وذلك في مكتبة البلدية في مدينة جنين حيث تم عرض الكتب المائة والتي تم اصدارها من ست دول عربية وهي فلسطين وسوريا ولبنان والامارات العربية المتحدة والمغرب العربي ومصر.

حضر الافتتاح كمال ابو الرب ممثل محافظ جنين قدورة موسى واحمد عمارنه منسق مؤسسة تامر في جنين وممثلين عن مؤسسات اهلية واطفال مكتبة البلدية وممثلين عن مكتبة بلدية جنين.

وقال احمد عمارنه منسق تامر لمراسل معا ان المعرض يتضمن مائة قصة تستهدف الاطفال والفتيان والمؤسسات والمهتمين بالقراءة حيث قدمت الاعمال من قبل 37 ناشرا تضمنت اعمال 77 كاتبا وكاتبة و74 رساما ومصمما.

واضاف تتناول الكتب نطاقا واسعا من الموضوعات المتنوعه كالمنافسة بين الاخوة واوضاع الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والاطفال الذين يعيشون في ظروف سياسية قاسية وظروف العمال ومعاناة مرضى السرطان ومسائل فلسفية ينشغل بها الاطفال.

واشار الى الهدف من افتتاح المعرض اطلاع الجميع على اخر الاصدارات التي صدرت من الدول العربية الست والتأكيد على اهمية الكتاب الذي عزف عنه الكثيرون لاهتمامهم بالتكنلوجيا والانترنت والتأكيد على ان الكتاب هو غذاء الروح والعقل للانسان.

واشار ان المعرض سيستمر لمدة ثلاثة ايام حيث كان سابقا في اريحا وسينتقل الى نابلس ليعم المعرض كافة محافظات الوطن، مشيرا ان اطفال مكتبة بلدية جنين قاموا بالتعبير عما يجول في خاطرهم وامنياتهم واحلامهم عبر الرسم والتلوين حيث علقت اجمل الرسومات في زوايا المعرض.