وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأجواء من داخل معسكر منتخبنا الوطني بالأردن

نشر بتاريخ: 21/06/2011 ( آخر تحديث: 21/06/2011 الساعة: 21:55 )
القدس – معا - ناصر العباسي – تتواصل تدريبات منتخبنا الوطني الفلسطيني خلال المعسكر التدريبي الذي يقام في العاصمة الأردنية عمان وذلك استعدادا للقاء منتخب افغانستان في التاسع والعشرين من الشهر الجاري في طاجكستان ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة الى المونديال العالمي 2014م على ان تجري مباراة العودة "الاياب" في الثالث من تموز القادم .

وتسود أجواء التفاؤل معسكر الوطني خاصة أن الكابتن موسى بزاز المدير الفني للوطني يكثف تدريباته على وجبتين صباحية ومسائية من أجل الوقوف على جاهزية اللاعبين والوصول الى التشكيلة النموذجية التي ستخوض لقاء أفغانستان القادم .

تدريبات بدنية وتكتيكية ...

ومن داخل معسكر الوطني وتحديدا من فندق "جاردينيا" بالعاصمة الأردنية عمان مكان إقامة الوطني يقول اللاعب معالي كوارع لاعب وسط منتخبنا الوطني أن هناك ارتياح كبير من خلال تجمع اللاعبين بالمعسكر التدريبي والالتزام بكافة التعليمات الفنية والادارية من أجل تحقيق الهدف وهو الوصول الى مباراة أفغانستان ونحن على جاهزية تامة .

وأضاف كوارع نقوم بالتدريب على ملاعب البولو في المدينة الرياضية على فترتين الاول صباحي من الساعة الثامنة حتى العاشرة صباحا والآخر مسائي من السادسة حتى الثامنة مساء تحت اشراف المدير الفني موسى البزاز ويساعده مدرب اللياقة البدنية نور الدين ولد علي والكابتن علي بدران مدرب حراس المرمى ويترأس البعثة محمد الصياد .

وأوضح كوارع أن تدريبات الوطني تركزت خلال الفترة الماضية على تدريبات اللياقة البدنية في الفترة الصباحية وتدريبات تكتيكية خلال الفترة المسائية ، ويقوم الكابتن بزاز بمحاولة اختبار قدرات اللاعبين في مراكز اللعب وقياس قدراتهم البدنية .

|134153|

علاقة مميزة بين اللاعبين

وقال أيضاً علاقة اللاعبين مع بعضها البعض مميزة وفي أغلب الاوقات نتحدث في جلسات جماعية خاصة ان التدريبات مرهقة وبحاجة الى التزام اللاعبين داخل الفندق لساعات عديدة .

وأشار كوارع ان المعسكر التدريبي للمنتخب سيقتصر على اقامة التدريبات فقط دون خوض أي من المباريات الودية حتى مباراة أفغانستان القادمة وبالتالي التركيز فقط على تدريبات فردية واخرى جماعية .

الرجوب رفع المعنويات

أما المهاجم اياد أبو غرود هداف دوري المحترفين بالموسم المنصرم والمتواجد داخل المعسكر التدريبي يقول أجواء مميزة تسود المعسكر ، وهناك التزام كبير من الجميع للاستفادة من هذا المعسكر ، وأضاف زيارة اللواء الرجوب الى المعسكر التدريبي رفع كثيرا من معنويات اللاعبين حيث حث اللواء الجميع على الالتزام وتقديم الافضل من أجل الظهور بمستوى جيد والفوز من لقاء المنتخب الافغاني والتأهل الى أدوار متقدمة من تصفيات مونديال 2014 .

شبير وضع الملح في الشاي..!!

وللتحدث عن بعض الأمور الفكاهية التي تسود أجواء المعسكر يقول أبو غرقود انا موجود في غرفة مزدوجة مع الحارس محمد شبير وخلال فترة الاستراحة طلبت من شبير بعمل كوب من الشاي فلم يتردد اطلاقاً ، وعندما حاولت اخذ اول رشفه من كوب الشاي كنت اسرع رجل بالعالم حينما ذهبت الى مكان آخر للتخلص من ذلك حيث اكتشفت ان شبير وعن طريق الخطأ وضع الملح بدلاً من السكر داخل كوب الشاي !!! .

|134154|
انضمام جعرون وانتظار البهداري

في سياق آخر يقول ابو غرقود انضم مؤخراً عمر جعرون الى المعسكر التدريبي وهو لاعب جيد وطويل القامة وهي المرة الاولى التي ينضم بها جعرون الى صفوف الوطني وحاليا يحظى بمتابعة دقيقة من الجهاز الفني لمعرفة قدراته البدنية والفنية من اجل زيادة الخيارات الهجومية .

وأضاف من المتوقع وصول المدافع عبد اللطيف البهداري الى معسكر الوطني يوم الأربعاء القادم حيث يتواجد حالياً في قطاع غزة وسيصل الى الأردن عن طريق الاجواء المصرية الأردنية ، اما المحترف فهد عتال يتدرب بانتظام لكنه يعاني من اصابة في العضلة الضامة ويخضع لتدريبات علاجية أيضاً .

دراسة المنتخب المنافس ..!!

وعن معرفة الجهاز الفني بمنتخب أفغانستان يقول أبو غرقود الجهاز الفني يمتلك أشرطة فيديو "cd" عن تدريبات منتخب أفغانستان وكذلك مبارياته الاخيرة وبالتالي سيكون التركيز على الامور الايجابية والسلبية للمنتخب المنافس ، ونتمنى تحقيق نتيجة طيبة في لقاء الذهاب قبل العودة الى أرض الوطن وخوض لقاء الإياب على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالقدس .