وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز الظاهرية في افتتاح بطولة الاستقلال بالاردن

نشر بتاريخ: 21/06/2011 ( آخر تحديث: 21/06/2011 الساعة: 22:06 )
بيت لحم - معا - جاء في صحيفة الدستور الاردنية ان فريق الظاهرية فاز على فريق الصريح بهدف مقابل لا شيء وذلك في افتتاح بطولة الاستقلال بالاردن بحضور د. فايز ابو عريضه عضو مجلس ادارة اتحاد كرة القادم مندوبا عن سمو الاميرعلي بن الحسين رئيس اتحادي الكرة وغرب اسيا ونائب رئيس الاتحاد الدولي .

وجرت المباراة على ستاد مدينة الحسن للشباب بمشاركة فرق عربية ومحلية احتفاء بهذه المناسبة الوطنية بحضور وزير الاوقاف الشيخ عبدالرحيم العكور رئيس اللجنة المنظمة العليا ورئيس لجنة بلدية اربد الكبرى غازي الكوفحي ومدير مدينة الحسن للشباب د. عاطف رويضان ورؤساء الاندية المشاركة في البطولة وعدد من الشخصيات الرياضية والشبابية والمدعوين.

وقد جاء الافتتاح بسيطا ومعبرا والذي اقتصر على السلام الملكي الاردني ثم تلاوة آي من الذكر الحكيم وبعد استعراض الفرق المشاركة القى رئيس النادي المنظم عمر العجلوني كلمة رحب فيها براعي البطولة والحضور وشكر الفرق العربية والمحلية التي لبت دعوة المشاركة في البطولة وثمن كافة الجهود التي بذلت من الجهات الداعمة والمساندة التي ساهمت بانجاح البطولة.

واستذكر الانجازات التي تحققت للوطن بعهد الاستقلال في مختلف الميادين واستعرض مسيرة النادي وطموحاته المستقبلية.

وشارك في الافتتاح موسيقات الدرك بتقديم وصلة فنية وغنائية لاقت استحسان واعجاب الحضور قبل ان يعلن مندوب سمو الامير د. ابو عريضه عن افتتاح البطولة بشكل رسمي وقبل دخول فرسان طرفي اللقاء الافتتاحي الرسمي للبطولة والذي يجمع فريقي الظاهرية الفلسطيني والصريح المنظم للبطولة وجرى بين شوطي المباراة تقديم درع ناديي الظاهرية والصريح لمندوب سمو الامير علي راعي البطولة.

وتعرض الصريح للخسارة امام ضيفه بهدف واحد مقابل لاشيء سجله لاعبه امير ابو عرار بالدقيقة 67 من المباراة !!

وقد عبر رئيس نادي الظاهرية باسل ابو علان عن سعادة فريقه الغامرة بتلبية دعوة الاخوة في نادي الصريح للمشاركة في هذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوب الاردنيين جميعا وقال جئنا نشارك الاخوة في الاردن افراح الاستقلال في هذه التظاهرة الكروية التي تجمع الشباب العربي في اربد المجد والحضارة.

هذا وقد وافانا علي البطاط الناطق الاعلامي لنادي الظاهرية بالتقرير التالي :
... تصدر نادي شباب الظاهرية مجموعته بتفوقه على المنظم نادي الصريح منظم بطولة استقلال الاردن وقد افتتح البطوله مندوبا عن الامير علي بن الحسين الدكتور فايز ابوعريضه عضو الاتحاد الاردني لكرة القدم والتي حضرهاعدد من الشخصيات الفلسطينيه والاردنيه وجمع غفير من اهالي الظاهريه في الاردن قدر بألف مشجع .

وبالعوده الى مجريات المباراه بعد انتهاء مراسيم الافتتاح حيث بدأت المباراه بجس نبض بين الفريقين امتدت طويلا نتيجه عدم معرفه الفريقين ببعضهما البعض وبفرص متكافئة للفريقين انتهى الشوط الاول .

ومع بداية الشوط الثاني بدأ الظاهريه يفرض افضليته في ارض الملعب بحيث اضاع الصانع وعلان وانصار فرصا مححقه وبحلول الدقيقه 75 ارسل نجم المباراه هلال الصانع عرضيه مركزه لأبوعرار وضعها بكل ثقه في المرمى وفي الدقيقه الاخيره انفراد كامل بمرمى الظاهريه انقذه وليد القيسيه وبعدها اعلن الحكم نهاية المباراه.

وعلى هامش البطوله اقام رجل الاعمال المعروف سمير دخان حفل عشاء لنادي شباب الظاهريه .

ولازال يغيب عن صفوف الفريق سبعة لاعبين بسبب ارتباطاتهم مع المنتخب الاول والاولمبي وبسبب منع الاحتلال اللاعب يحيي سباخي من الالتحاق بالفريق واللاعب هاني ابوبلال والذي التحق ظهر الثلاثاء بالفريق واللاعب عاطف ابوبلال والذي تحوم شكوك حول مشاركته مع الفريق بعد ان تعرض لاصابه في قدمه .