وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حسام: أسرى سجن نفحة يشتكون من مضايقات وانتهاكات سلطات السجون

نشر بتاريخ: 22/06/2011 ( آخر تحديث: 22/06/2011 الساعة: 10:41 )
غزة- معا- قالت جمعية الأسرى والمحررين حسام اليوم الاربعاء إن أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجن نفحة الصحراوي سيء جدا وخصوصا من ناحية الإهمال الطبي وعدم تقديم العلاج المناسب للأسرى المرضى.

أكد الأسير ناصر يوسف الفاضي من سكان مدينة خانيونس في رسالته التي وصلت للجمعية على ان قوات (الناحشون) والتي تعمل على نقل الأسرى وتعاملهم اسوء معاملة، حيث يعرضون الاسرى للاذلال والشتم والضرب والاستفزاز بالاضافة الى ان اي نقل سواء الى سجون اخرى او مكان اخر.

واضاف الاسير ان الاسرى الذين يتعرضون للضرب او الاضطهاد من قبل هذه القوات (الناحشون) يشتكون للادارة ويرفعون قضايا بخصوص تلك الانتهاكات و لكن سرعان ما ترد بحجة ان الاسير هو من بدأ في التهجم عليهم.

يشار الى ان الاسير الفاضي معتقل منذ عام 1993 وهو من سكان خانيونس جنوب قطاع غزة ومن عمداء الأسرى القدامي، وهو يواجه حكما بالسجن المؤبد

كما واشار محمد بدر المدير الإعلامي لجمعية حسام الى ان مشكلة المرض في السجن كبيرة جدا وتحتاج الى متابعة واهتمام، حيث ان هناك حالات مرضية كبيرة واهمال طبي واضح ومتعمد تجاه الاسرى من قبل الادارة.

ولفت بدر إلى أن الإدارة تقوم في الآونة الأخيرة بفرض الإجراءات القهرية عليهم والتي تضيف المزيد من المعاناة وتراجع الظروف الاعتقالية والتي باتت تحرمهم من العديد من حقوقهم المكتسبة مثل وقت الفورة والساعة المخصصة للرياضة وإرسال الرسائل لذويهم أو تلقيها منهم، كإجراء عقابي بحيث أصبحوا معزولين عن العالم الخارجي، إضافة إلى حركة التنقلات الداخلية المستمرة لهم من قسم إلى آخر وحتى من سجن نفحة إلى باقي السجون الإسرائيلية.