وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اضراب أربعة أسرى عن الطعام في سجن ريمون

نشر بتاريخ: 22/06/2011 ( آخر تحديث: 22/06/2011 الساعة: 14:19 )
رام الله- معا- ذكر نادي الأسير اليوم الأربعاء بأن أربعة أسرى في سجن ريمون أعلنوا اضرابهم عن الطعام وهم كل من الأسير هيثم صالحية، خالد عوده من كفر ثلث، حسن عرار من قراوة بني زيد وحاتم قويدر من غزة.

ووفقا لمصادر نادي الأسير التي أكدت بأن الأسرى يدخلون يومهم الرابع في الإضراب الذي جاء بعد عملية النقل التي جرت من سجن أوهليكدار إلى سجن رامون علما أن الأسرى موجودين في الزنازين منذ تاريخ النقل أي منذ 13.6.2011.

جدير ذكره أن إدارة سجن أوهليكدار قامت بنقل نصف أسرى أوهليكدار الى رامون و البالغ عددهم ستين، وأكد الأسرى أنه وتحدديا في التاريخ المذكور أعلاه أنه وفي أثناء عملية النقل قامت الإدارة بإجراء عملية تفتيش مذلة للأسرى الأمر الذي أدى إلى رفض الأسرى هذا الإجراء التعسفي والاحتجاج على التفتيش وعلى أثر ذلك جرى اشتباك بين السجانين والأسرى.

وبدوره استنكر نادي الأسير هذا الاجراء بحق الأسرى مؤكدا أن سياسة الإذلال التي تتبعها مديرية مصلحة السجون تؤكد مدى همجية الاحتلال وأن الهدف الذي تسعى إليه هو الاذلال والقهر والقمع، كما ناشد نادي الأسير كل المعنين بوضع حد للإنتهاكات التي تجري بحق الاسرى، مؤكدا أن الأسرى سيستمرون في ممارسة هذا النضال المشروع وتحديدا معركة الأمعاء الخاوية حتى ينالوا حقوقهم العادلة.

وفي سياق متصل أكد نادي الأسير أن على ذوي الأسرى وتحديدا ذوي أسرى بيت لحم أن يأخذوا بعين الاعتبار عند زيارتهم لأبنائهم في سجن ريمون أن قسمي 2، 3، ممنوعون من الزيارة فعلى أي عائلة أحد اسراها في هاذين القسمين نود التأكيد أنهم ممنعون من الزيارة.