وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امهات الاسرى في طوباس يسلمن رسالة للصليب الاحمر الدولي

نشر بتاريخ: 22/06/2011 ( آخر تحديث: 22/06/2011 الساعة: 11:27 )
طوباس- معا- في اجتماع في مقر نادي الاسير الفلسطيني في محافظة طوباس وبحضور هيثم ابو عره امين عام جبهة التحرير في طوباس سمير صوافطه امين عام الجبهة العربية وعبد الكريم ابو ناعسه امين عام فدا واسرى محررين حامد دراغمه ومحمد سيطان وخضير بني عوده ومحمود صوافطه مدير نادي الاسير في المحافظة مع السيدة ديما محاجنه المديرة الميدانية للصليب الاحمر في جنين وطوباس.

والدة الاسير احمد باير ابو مطاوع شرحت الظروف الماساوية التي يحياها الاسرى في سجون االاحتلال وان اوضاعهم لا تطاق.

رياض حسين والد الاسيرة ريما دراغمه المحكومة 25 سنة تعاني من اوضاع صحية سيئة جدا وطرح موضوع المنع الامني الذي يمارس على اهالي الاسرى حيث الالاف من الضفة وقطاع غزه محرومين من الزيارة

والدة الاسير مازن فقها المحكوم 9 مؤبدات و50 سنة طرحت سياسة التفتيشات المذلة والمهينة وخاصة النساء الواتي يتعرضن له.

والدة الاسير عبد السلام بني عوده وهو في وضع خطر شرحت الحالة الصحية التي يعاني منها عبد السلام والاسرى المرضى.

والدة الاسير احمد لطفي ذكرت ان ولدها بوضع خطر وان قدمه اليسرى لا تتحرك.

والدة الاسير خالد فخري والاسير المحرر احمد حسام الدين واحمدجدوع طرحوا قضية منع ادارة السجون ادخال الملابس بجميع انواعها وبعدد محدود وبعد اجراءات تعجيزية.

والدة الاسير محمد الكيلاني ووالدة الاسير محمد التاج وزوجة الاسير يحيى شريده تحدثت مطولا عن سياسة العزل الانفرادي والذي تمارسه ادارة السجون على الاسرى وحيث اضافت قسمين للعزل في سجن نفحة.

جمال ابو عره شقيق الاسير فراس ابو عره ومزيد صوافطه شقيق الاسير مخلص صوافطه تحدثوا عن الهجمة الشرسة التي تشنها ادارة السجون للنيل من صمود وعزيمة الاسرى واهاليهم.

محمود صوافطه ذكر ان هذا اللقاء ياتي في الذكرى السادسة لاستشهاد بشارعبد الوالي بني عوده في سجن جلبوع والذي كان يعمل في الشرطة الفلسطينية وذلك لدق ناقوس الخطر وليقرع الجرس حول خطورة الاهمال الطبي المتعمد من قبل ادارة السجون بحق الاسرى المرضى وانه ان الاوان لان نستقبلهم احياء وان لا نستقبلهم جثامين وشهداء.

وفي ختام الاجتماع قامت امهات الاسرى بتسليم رسالة للصليب الاحمر الدولي.