وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطنون يعتدون على عائلة من بيت صفافا للاستيلاء على منزلها

نشر بتاريخ: 22/06/2011 ( آخر تحديث: 22/06/2011 الساعة: 14:49 )
بيت لحم- معا- اعتدى مستوطنون يهود، بعد منتصف ليلة أمس، على عائلة فلسطينية تقيم في منطقة بيت صفافا جنوب القدس، مما ادى إلى اصابة عدد من ابناء العائلة من بينهم شاب وصفت جراحه بالخطيرة.

وقال أكرم زواهرة إن مجموعة من المستوطنين هاجمت منزل والده خليل زواهرة واعتدت على افراد العائلة بالضرب المبرح، مما أدى إلى اصابة شقيقه حسام (27 عاما) بجرح كبير في الرأس جراء الاعتداء عليه بأداة حادة، إضافة إلى دهسه من قبل أحد المستوطنين مما أدى إلى كسر في ساقه اليمنى ورضوض في مختلف نحاء جسمه، نقل على اثرها الى مستشفى المقاصد ومن ثم تم تحويله الى مستشفى هداسا لخطورة حالته.

كما اعتدى المستوطنون على الوالد المسن وزوجته وابنائه (أكرم وفاروق وعلاء) الذين حاولوا التصدي للمستوطنين ومنعهم من الدخول الى المنزل والاستيلاء عليه، حيث أصيبوا جميعا برضوض جراء الاعتداء عليهم.

وقال أبناء عائلة زواهرة إن المواجهة مع المستوطنين استمرت من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل وحتى الرابعة فجرا، انتهت بقدم الجيش الاسرائيلي الذي بدوره اعتقل الاب وابناءه ونقلهم الى مركز للشرطة الاسرائيلية في القدس، واخضعهم للتحقيق قبل أن يُفرج عنهم بكفالة مالية إلى حين الانتهاء من التحقيق.

واسفر اعتداء المستوطنين عن الحاق أضرار مادية جسيمة بمنزل عائلة زواهرة، فيما لا يزال المستوطنون يتواجدون بالقرب من المنزل تحت حراسة الجيش والشرطة الاسرائيلية.

يشار إلى أن عائلة زواهرة في بيت صفافا تعرضت للعديد من الاعتداءات التي ينفذها مستوطنون يهود في محاولة للاستيلاء على منزلهم وتكبدت تلك العائلة عناء كبيرا في سبيل الحفاظ على منزلها الذي اقيمت بجواره نواة لمستوطنة تدعى "جفعات همتوس".