وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي يواصل لقاءاته المتواصلة مع ضباط الارتباط العسكري

نشر بتاريخ: 22/06/2011 ( آخر تحديث: 22/06/2011 الساعة: 13:22 )
نابلس- معا- واصل العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجبه السياسي في المحافظة لقاءاته المتواصلة مع ضباط وافراد الارتباط العسكري وذلك بحضور مدير الارتباط المقدم انيس كشكو الذي رحب بالعميد وشكر هيئة التوجيه السياسي لتواصلها ودورها المميز في التوعية والتثقيف ورفع المعنويات.

فيما تحدث العميد ابو ربيع عن الانضبام كاخلاق وتقاليد ساميه وقال ان الضبط والربط العسكري الواعي والايجابي يؤدي الى اخلاق عاليه وتقاليد ساميه تغرس في نفس رجل الامن والعسكري وتكون عنوانا له في عمله وتعامله تقوم على الشجاعة والشرف والصبر، والتفاني في أداء الواجب والصبر، والحزم، والعدل، والأمانة، وإنكار الذات، والمقدرة على مواجهه الحقائق، وتتنافى مع الكذب والرياء والنفاق والتخاذل والتردد والتعالي.

واشار الى ان الأخلاق عماد الشخصية، فالشخص الذي يتمتع بأخلاقاً عالية حتماً هو احد المحافظين على الضبط والربط العسكري والذي يعمل دائماً على تنميته في الوحدة او الجهاز الذي ينتمي إليه، واكد العميد ابو ربيع ان رجل الامن او العسكري المنضبط هو الجاذب الحقيقي للاخرين ولتعاونهم وكسب رثقتهم واحترامهم لدماثة خلقه وحسن تعامله.

وضمن التعاون بين التوجيه السياسي وقيادة منطقة نابلس ، التقى مفوض التوجيه السياسي للأمن الوطني الرائد يوسف أبو زبيدة بضباط وأفراد الأمن الوطني، وتحدث عن الحرب النفسية وتعريفها ومفهومها وإثرها على الحالة المعنوية وانعكاسها على الأداء في الميدان.

وأشار إلى طرق التصدي لها من خلال تمييز المعلومة الصحيحة عن المعلومة الخاطئة والمضخمة، وأكد أن الحرب النفسية لها أهداف وتكتيكات توازي الحرب العسكرية بل تعتبر الحرب النفسية أسلوب من أساليب المواجهة مع الأعداء حيث يكون الهدف النهائي هو القضاء على الخصم وإضعافه وتطويعه.

كماالتقى المرشد الديني للقوات الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد الشؤون الإدارية للأمن الوطني، وتحدث عن الاحترام المتبادل وأهمية ترسيخه بين أفراد وضباط الوحدة العسكرية.

وأشار أن الاحترام المتبادل ينعكس على الحياة الداخلية ويعطي جو من الثقة والمحبة والتقدير ويزيد الإنتاجية ويعزز روح الفريق الواحد والعمل الجماعي ويقوي الانتماء للوطن والقيادة.

وضمن التعاون بين التوجيه السياسي وجمعية اللد الخيرية في نابلس واستكمالا لبرنامج الامن والمجتمع، التقى الرائد ماجد مشعطي مفوض التوجيه الجماهيري في مكتب توجيه نابلس بمنتسبي جمعية اللد الخيرية، وتحدث عن الإشاعة وتعريفها ومفهومها وأشكالها وأثرها السلبي على المجتمع والنظام السياسي والاقتصادي وعلى الأمن والنظام العام.