وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد دار الفتوى اللبنانية يزور ممثلية منظمة التحرير في بيروت

نشر بتاريخ: 22/06/2011 ( آخر تحديث: 22/06/2011 الساعة: 14:48 )
لبنان- معا- زار وفد من دار الفتوى اللبنانية اليوم الاربعاء، ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية تضامنا مع مدينة القدس الشريف لما تتعرض له من عدوان وممارسات اسرائيلية تتنافى مع القوانين والشرائع الدولية والانسانية.

وكان في استقبال الوفد ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان السفير عبدالله عبدالله والقنصل محمود الاسدي ومدير شؤون المخيمات في الممثلية سليم ابو خضرا.

واكد وفد دار الفتوى الذي ضم امين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ امين الكردي ومدير عام ازهر لبنان الشيخ يوسف ادريس وعضو المجلس الاداري للاوقاف الاسلامية الشيخ احمد البابا تضامنه مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الهجمة الاسرائيلية الهادفة الى تهويد القدس وتغيير معالمها التاريخية والتراثية من خلال تغيير اسماء المواقع والشوارع والاماكن الاثرية.

كما ادان الوفد استمرار الاحتلال الاسرائيلي في مصادرة الارض الفلسطينية وبناء المستوطنات وتوسيع القائم منها على حساب حقوق الشعب الفلسطيني المناضل من اجل خلق وقائع جديدة تنسف امكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وحمل الوفد ادانة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني وعموم العاملين في دار الفتوى لهذه الممارسات والاجراءات غير الشرعية المنتهكة لقرارات الامم المتحدة ذات الصلة.

الوفد نقل رسالة دعم وتقدير من المفتي قباني الى الرئيس محمود عباس على جهوده المباركة في حشد التأييد العربي والدولي للقضية الفلسطينية ومباركته للمصالحة الوطنية التي حصلت بين حركتي فتح وحماس.

واكد الوفد على تضامن دار الفتوى والمفتي قباني مع نضال الشعب الفلسطيني داخل فلسطين وخارجها من اجل استعادة حقوقه الثابتة غير القابلة للتصرف واولها حق تقرير المصير وحق العودة للاجئين الفلسطينيين الى وطنهم السيد الحر المستقل فلسطين وفق قرار الجمعية العامة للامم المتحدة 194 مؤكدين على ان قضية فلسطين هي قضيتهم الاولى باعتبارها جزء من الدين والعقيدة.

واعتبر الوفد ان لبنان الذي احتضن الفلسطينيين سيبقى حريصا على رعاية اشقائه الفلسطينيين وتوفير الحياة الكريمة لهم عبر اقرار حقوقهم المدنية والانسانية الى حين عودتهم.

من جهته رحب السفير عبدالله باسمه واسم كادر ممثلية المنظمة في لبنان بالوفد الضيف معربا عن التقدير العالي لهذا الموقف التضامني الصادق الذي يعكس عمق العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين اللبناني والفلسطيني وكذلك الرعاية المميزة التي توليها دار الفتوى في لبنان لابناء شعبنا وقضيتنا العادلة.

واكد السفير عبدالله على توجيهات الرئيس محمود عباس في بناء افضل العلاقات مع الشعب اللبناني الشقيق وعدم الدخول في اية تجاذبات داخلية والبقاء على مسافة واحدة من جميع الاطراف.