وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ميرسي كور توقع إتفاقيات منح مالية مع أندية ذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 22/06/2011 ( آخر تحديث: 22/06/2011 الساعة: 18:02 )
رام الله - معا - اللجنة الإعلامية فداء شقير - في حفل بسيط، وبحضور أكثر من ثلاثين شخصية يمثلون الإتحاد الأوروبي، اللجنة البارالمبية الفلسطينية والأندية والمنظمات الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة، تم التوقيع في رام الله على إتفاقيات منح مالية صغيرة مع ستة من الأندية والمنظمات الرياضية الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة في الضفة الغربية والتي تعتبر جزء من مشروع الرياضة من أجل التغيير الذي ينفذ من أجل تطوير رياضة الشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين.

ممثلة الإتحاد الأوروبي "فابين بيسون" اشارت في كلمتها إلى ان الإتحاد الأوروبي لديه إلتزام راسخ نحو إزالة الحواجز من أمام الأشخاص ذوي الإعاقة وذلك تماشيا مع الإستراتيجية الأوروبية الأوروبية للإعاقة 2010-2020 والإتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي وقعتها دول الإتحاد الأوروبي. التعاون والدعم الخارجي للإتحاد الأوروبي يسعى لتحقيق هدفين: ترويج الإعاقة عبر برامج ذات الصلة وتقديم الدعم لمشاريع ومبادرات محددة.

مشروع الرياضة من أجل التغيير الذي ينفذ من قبل مؤسسة ميرسي كور واللجنة البارالمبية الفلسطينية هو مثال جيد لطبيعة الدعم. نأمل هذا اليوم من خلال التوقيع على هذه المنح أن تمهد الطريق للأشخاص ذوي الإعاقة من الانضمام إلى الأندية الرياضية والمشاركة في المسابقات المحلية والدولية.

وقد وقع الإتفاقيات من جانب مؤسسة ميرسي كور نائب مدير المؤسسة السيد أليكس ميلونوفيتش الذي أكد في كلمته في حفل التوقيع على النشاطات والفوائد التي ستعود على الأندية والمنظمات الحاصلة على المنح من خلال المشاريع التي ستنفذ،

وفي كلمته أفاد السيد أكرم علي عكه رئيس اللجنة البارالمبية الفلسطينية أن رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة تسير بخطى ثابتة وواضحة نحو التقدم للأمام وأنها ومن خلال اللجنة البارالمبية انتشرت وأصبحت تستقطب الكثير من الأشخاص ذوي الإعاقة ومؤسساتهم وان الالتفاف الجماهيري نحو هذه الرياضة آخذ في الزيادة.

وأضاف عكه رئيس اللجنة أن هذه المنح مهمة جدا للأندية وأنها تأتي في الوقت المناسب للحاجة الماسة للأندية لهذه المنح للنهوض بالأندية وإعادة ترتيب أوضاعها الإدارية والمالية والرياضية.

وشكر في نهاية كلمته الاتحاد الأوروبي ومؤسسة ميرسي كورب على هذه المنح وتمنى للأندية التوفيق وحثهم على الاستغلال الأمثل لهذه المنح.

وفي قطاع غزة وقع ممثل مؤسسة ميرسي كور على إتفاقيات المنح مع ثمانية من أندية ومنظات رياضية خاص بالأشخاص ذوي الإعاقة.

الأندية الرياضية التي وقعت على إتفاقيات المنح الصغيرة هي:

نادي الأمل لرياضة المعوقين – جنين.
جمعية نور العين للمكفوفين – القدس.
نادي عيبال الرياضي – نابلس.
نادي معاقي بيت لحم الرياضي – بيت لحم.
نادي فلسطين لرياضة المعوقين – الخليل.
الإتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة - فرع نابلس.
جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني – خانيونس.
نادي الجزيرة الرياضي – غزة.
نادي السلام الرياضي – غزة.
إتحاد شباب دير البلح – دير البلح.
جمعية المعاقين حركيا – غزة.
نادي كندا الرياضي – غزة.
نادي البسمة لرياضة الصم – غزة
نادي الصداقة الرياضي - غزة

يذكر ان هذه المنح تستهدف تطوير البرامج الرياضية لتلك الأندية والمنظمات وتدريب مجموعة جديدة من الشباب ذوي الإعاقة على رياضات مختلفة لتشمل كرة الهدف للمكفوفين، كرة الطاولة، كرة السلة على الكراسي المتحركة، ألعاب القوى السباحة وكرة القدم للصم، قيمة المنح التي ستوزع على الأندية تتجاوز مبلغ 63000 يورو حيث من المفترض أن يتم تنفيذ المشاريع المقدمة ضمن المنح خلال أربعة شهور على الأقل.