وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

من اثينا : لاعبو الاولمبياد الخاص يشرعون في تدريباتهم المكثفة

نشر بتاريخ: 22/06/2011 ( آخر تحديث: 22/06/2011 الساعة: 19:17 )
اليونان – معا - محمود السقا - باشرت فرق الاولمبياد الخاص الفلسطيني، وعددها سبعة، تدريباتها، هنا، في مدينة "آرتا" في ظل طموحات منطقية بقدرة بعضها على اصابة النجاح وتحقيق ميداليات من مختلف الاصناف، في تكرار طيب لما سبق وان تحقق في الدورات الرياضية العالمية خصوصا في دورة شنغهاي العام 2007.

وتوزعت الفرق السبعة على مختلف الملاعب وهي: سباعي كرة قدم بقيادة المدرب سعيد حمدان ومساعده عدنان قطنات، والعاب القوى بقيادة ثائر ضراغمة ومساعدته رباب درويش والريشة الطائرة بقيادة موسى مرار ومساعدته رابعة عبدالله وتنس الطاولة بقيادة ناصر البدرساوي، والبوتشي بقيادة سامية ابو زياد وفراس فليان، في حين يواصل فريقا الدراجات الهوائية ورفع الاثقال تدريباتهما في اثينا بقيادة مصطفى الشوربجي ونبيل الخطيب، في اعقاب تعذر التحاقهما بالفرق المتواجدة في مدينة "آرتا" الواقعة في اقصى شمال اليونان بالقرب من حدود البانيا.

وتلقت الفرق وحدتان تدريبيتان، صباحية ومسائية، باستثناء لعبة "البوتشي" بسبب عدم توفر التجهيزات الخاصة بها في مدينة آرتا، التي تبدو عليها مظاهر التقشف والبساطة.

|134349|

وتضمنت التدريبات على عمليات الاحماء والاعداد البدني وتحريك العضلات وفكها، والتدريب على مهارات بعينها قبيل اجراء تقسيمات بين الفرق من اجل التعود على اجواء المنافسات الرسمية، المقرر انطلاقها في اعقاب حفل الافتتاح في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

انضباط والتزام
واشاد معروف شطارة، نائب رئيس البعثة والمدير الرياضي بحالتي: الالتزام والانضباط اللتان يتمتع بهما كافة اللاعبين واللاعبات وهو ما لفت انتباه اهالي مدينة "آرتا" حيث يحرص اللاعبون على ارتداء الزي الموحد والتقيد التام بالتوجيهات .

وثمن شطارة الأجواء الاسرية السائدة والتفاف سكان "آرتا" مع البعثة واحاطتها بمشاعر فياضة من الحب والتقدير والاحترام، وهذا ما تم التعبير عنه في المناسبات التي يتسابق على اقامتها وتنظيمها اهالي المدينة، حيث يشيدون بنضالات الشعب الفلسطيني ويشددون على ضرورة دعمه معنويا على اقل تقدير.

وقال شطارة: منذ ان اقمنا في المدينة ونحن في حالة ضيافة ولم نتناول طعامنا في الفندق الذي نقيم فيه، وهذه اللفتات الطيبة والكريمة تكشف بجلاء عن المعدن الطيب والاصيل للشعب اليوناني الداعم الرئيس للقضية الفلسطينية.

وثمن دعم الرئيس لأنشطة وفعاليات الاولمبياد الخاص الفلسطيني مشيرا الى تفاعله وتجاوبه مع ذوي الاعاقات الذهنية حينما استقبلهم في مقر القيادة وحرص على التقاط الصور التذكارية معهم بعد ان عادوا مكللين بانجازات غير مسبوقة في الدورة الاقليمية بدمشق. وتطرق الى الدعم، بأنواعه، الذي ما انفك يوفره رئيس الحكومة د. سلام فياض للاولمبياد الخاص.

وطالب شطارة بالمزيد من الدعم خصوصا اثناء المشاركات الخارجية مثل دورة الالعاب الرياضية العالمية الوشيكة، باعتبارها تحظى باهتمام عالمي واسع النطاق، ووجود فلسطين في هذا المحفل وحصول لاعبيها على انجازات من خلال ارتقاء منصات التتويج انما يصب في اثراء التعاطف مع واقع القضية الفلسطينية.

|134351|

زيارات ميدانية
منذ ان وطئت اقدام البعثة ارض مدينة "آرتا" وهي في حالة انشغال دائمة ومستمرة، وقد وضع مسؤولو الاولمبياد الخاص في المدينة برامج متكاملة تتضمن زيارات ميدانية لمدن وبلدات ومواقع حيوية وتحظى بمشاعر دافئة وعواطف جياشة من اليونانيين، ويبدو حجم التعاطف مع القضية الفلسطينية كبير جدا لدرجة ان كافة كلمات الترحيب التي يقوم بها اليونانيون تتمحور حول دعم القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في الانعتاق والحرية، ويستذكرون هنا العلاقة المتينة التي كانت تربط ما بين الشهيد ياسر عرفات ورئيس وزراء اليونان السابق بابا اندريو.

اتصالات دائمة مع البعثة
وتحظى البعثة باهتمام اوساط المجتمع الفلسطيني، أكان رسميا او رياضيا، ويتم التعبير عن ذلك من خلال الاتصالات التي يبادر اليها المسؤولون والمهتمون او الداعمون، معنويا وماديا، لفعاليات وانشطة الاولمبياد الخاص الفلسطيني.

واجرى ابراهيم الصباح، مدير عام الشؤون الرياضية في وزارة الشباب والرياضة، اتصالا هاتفيا مع رئيس البعثة نزار بصلات ثمن من خلاله الجهد المبذول من مجلس الادارة على فئة المعاقين ذهنيا، وابدى دعم الوزارة لهذه الشريحة المهمشة، وقال: رغم ذلك، فان انجازات لاعبي ولاعبات الاولمبياد الخاص الفلسطيني تستحق التقدير والاعجاب، والاشادة مشيرا الى الحصاد الوفير الذي تحقق، سواء في الدورات الاقليمية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا او العالمية.