وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تصحيح لخبر الامس ابو عمرو: الرئيس يستبعد حل الحكومة وما حصل يمكن ان يتكرر خلال ايام اذا لم تتفق الاطراف على حكومة وحدة

نشر بتاريخ: 02/10/2006 ( آخر تحديث: 02/10/2006 الساعة: 20:23 )
بيت لحم- معا-طالب النائب زياد ابو عمرو جميع الاطراف بضرورة التوصل الى اتفاق سياسي سريع حول تشكيل حكومة وحدة وطنية, وحذر من تكرار ما حصل بالامس في حال تعطل الحوار اكثر من ذلك.

واضاف ابو عمرو في اتصال هاتفي لوكالة " معا" ماحدث بالامس هو مؤشر وانذار واضح وخطير بضرورة التوصل الى اتفاق, وما جرى امس يمكن ان يتكرر بعد ايام قليلة, والحل الجذري يكمن في اتفاق فتح وحماس على تشكيل حكومة قادمة تنهي الحصار وحالة الغليان الموجودة وغير ذلك يعتبر مسكنات مؤقتة للازمة".

واستبعد ابو عمرو ان يلجا الرئيس عباس الى اتخاذ خطوات تقضي بحل الحكومة والتشريعي, قائلا" الحوار لم يستوفي بشكل يدفع الرئيس لاتخاذ اجراءات دراماتيكية, خاصة وان هناك اجراءات دستورية وايضا لا يوجد في القانون الاساسي مواد واضحة بشان خاصة وان هذه الخطوة بحاجة الى وفاق وطني ".

وقال ابو عمرو ان الرئيس "ابو مازن ملتزم كرئيس للشعب الفلسطيني بالحفاظ على وحدة الشعب وعلى الحقوق الوطنية," مستبعدا استجابة الرئيس لاي ضغوطات خارجية تمارس من اجل الدخول في معادلات او مخالفات تنذر بتعميق الازمة الداخلية.

ووصف ابو عمرو كل ما ينشر بخصوص اقدام الرئيس على حل الحكومة والتشريعي بانها اشاعات من شانها توتير الساحة الفلسطينية, واضاف " ابو مازن مفوض من الشعب وهو حريص على الوحدة الوطنية من خلال اتصالاته مع رئيس الوزراء والمشاورات بشان استكمال الحوار.

واشار ابو عمرو الى ان المشاورات لم تنته بين فتح وحماس معربا عن تفاؤله بان تشهد الايام القادمة خاصة بعد عودة الرئيس التوصل الى اتفاق بشان تشكيل حكومة الوحدة وذلك للخروج من الازمة وانهاء الاحتقان الداخلي .