وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مطالبة بوقف حركة السير لمدة 5 دقائق من أجل الأسرى القدامى والمرضى

نشر بتاريخ: 23/06/2011 ( آخر تحديث: 24/06/2011 الساعة: 13:41 )
غزة- معا- طالب مركز الأسرى للدراسات بوقف حركة السير وإضاءة الاشارات الضوئية بالضوء الأحمر في الضفة الغربية وقطاع غزة وبشكل متزامن اليوم الخميس الساعة الثانية عشر ظهراً كحركة احتجاج عامة يشهدها كل الوطن بكل شرائحه وفئاته للتضامن مع الأسرى القدامى فى ذكرى دخول ثاني أقدم أسير فلسطيني وعربي فى سجون الاحتلال الأسير فخري البرغوثي العام الرابع والثلاثين على التوالي.

وتضامنا مع الأسرى المرضى بأمراض خطيرة كالأسير أكرم منصور وعاطف وريدات الذى يصارع الموت منذ 14 يوماً من دون طعام ولا دواء والأسرى المعزولين منذ أكثر من 10 سنوات متتالية كالأسير حسن سلامة والقائد أحمد سعدات ومحمود عيسى وعبد الله البرغوثي وآخرين ومن أجل الأسيرات اللواتي يقبعن في أسوأ الظروف الاعتقالية والبعيدة عن القيم الإنسانية.

من جانبه أكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن قضية الأسرى بحاجة إلى وعى وإلى إبداع وإلى تجديد، وقضية الاعتصام الأسبوعى أمام مقر الصليب الأحمر باتت روتينية وبحاجة إلى مساندة وأن الاحتلال يجيش كل إمكانياته المادية والمعنوية من أجل جندي أسر منذ 5 سنوات.

ودعا حمدونة شريحة الشباب لتسخير إمكانيات التكنولوجيا لإنجاح هذه الخطوة وبما يوازى مكانة قضية الأسرى وقيمتها الإنسانية والوطنية والسياسية والأخلاقية والدينية.