وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرعاية الصحية تواصل توزيع الهدايا للمستفيدين من مشروع رعاية الحوامل

نشر بتاريخ: 23/06/2011 ( آخر تحديث: 23/06/2011 الساعة: 10:23 )
غزة- معا- قام فريق تابع لاتحاد لجان الرعاية الصحية بتوزيع مجموعة من الهدايا على السيدات الحوامل التي كانت أسمائهن مدرجة ضمن مشروع "رعاية وتحسين وضع الأمهات الحوامل وأطفالهن في قطاع غزة" والممول من المؤسسة الدولية (AACID).

وقالت منسقة المشروع فاطمة جبر العطاونة أنه تم توزيع ما يقارب 250 هدية على السيدات اللاتي أنجبن مواليدهن فترة تنفيذ المشروع، موضحة أن الهدية تضمنت حقيبة جاهزة بها مستلزمات للطفل المولود تم توزيعها على السيدات.

وأوضحت انه سبق ذلك إجراء فحوصات طبية مجانية تضمنت التصوير التلفزيوني وكذلك تقديم الأدوية المجانية من خلال صيدليات مراكز إتحاد لجان الرعاية الصحية طوال فترة الحمل للسيدة الحامل.

وأشارت إلى أن المشروع تخلله عقد ندوات تثقيف صحي لهؤلاء السيدات بمراكز الإتحاد المنتشرة في قطاع غزة عبر مختصين بالمجال الصحي حول الصحة الإنجابية والإعتناء بالجنين فترة الحمل وما بعد الولادة.

بدورهم أعرب المستفيدون من المشروع عن بالغ شكرهم وسرورهم وقدموا الشكر للمؤسسة الدولية المانحة (AACID) وكذلك لإتحاد لجان الرعاية الصحية على جهودهم المتواصلة لخدمة الفئات المهمشة صحيا في ظل وضع مأساوى يعانى منه القطاع.

يذكر أن إتحاد لجان الرعاية الصحية يواصل عمله للشهر الثالث على التوالي في مشروع رعاية السيدات الحوامل والمواليد ويسعى جاهدا لإستهداف أكبر فئة مهمشة من السيدات الحوامل حيث بلغ عدد المستفيدين من هذا البرنامج حتى هذه اللحظة من السيدات الحوامل ما يقارب 320 سيدة حامل.