وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: ازالة مقطع من جدار الفصل في بلعين انتصار للمقاومة

نشر بتاريخ: 23/06/2011 ( آخر تحديث: 23/06/2011 الساعة: 11:16 )
رام الله -معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان ازالة مقطع من جدار الفصل من محيط قرية بلعين غرب رام الله واستعادة القرية 1200 دونم من اراضيها هو انتصار للمقاومة الشعبية الباسلة ولنضال أهالي القرية والمتضامنين الدوليين معهم.

وأضاف البرغوثي في بيان وصل"معا" ان ذلك ان دل على شيء فإنما يدل على ان إرادة شعبنا أقوى من الاحتلال وجدرانه ونظامه "العنصري"، مؤكدا ان المظاهرات الشعبية في بلعين ستستمر حتى يزال الجدار بالكامل وتستعيد بلعين جميع اراضيها المصادرة.

ودعا الى تصعيد المقاومة الشعبية لتشمل كافة المواقع المستهدفة من جدار الفصل العنصري والاستيطان، وجدد تاكيده على ان الجدار والاستيطان والاحتلال "باطل وغير شرعي" وان قرار محكمة لاهاي نص بشكل واضح وصريح على ذلك مما يستدعي ضرورة التوجه بالقرار الى الامم المتحدة ومحافلها لتفعيله عبر المطالبة بفرض عقوبات على اسرائيل كما جرى مع نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.

واضاف البرغوثي ان اسرائيل التي تنكرت لقرار لاهاي وواصلت البناء في جدار الفصل لايمكن وقفها الا بعملية متضافرة تشمل اسناد النضال الجماهيري الشعبي وتعزيز صمود مناطق النضال والفعاليات ضد الجدار مثل بلعين ويطا وارطاس وام سلمونه والنبي صالح ونعلين وجورة الشمعة والمعصرة والولجة وعراق بورين وغيرها.