وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القوى الوطنية والإسلامية بغزة تقر سلسلة فعاليات للتضامن مع الاسرى

نشر بتاريخ: 23/06/2011 ( آخر تحديث: 23/06/2011 الساعة: 12:15 )
غزة-معا- عقدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بمدينة غزة اجتماعاً لها تباحثت فيه آخر التطورات السياسية المتعلقة بشؤون الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح القيادي في الجبهة الديمقراطية جمال الضبة منسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بغزة، ان لجنة الأسرى قد أقرت سلسلة فعاليات للأسرى تزامناً مع اليوم العالمي لمناهضة التعذيب وتضامناً مع الأسرى المعزولين والمرضى في السجون الإسرائيلية.

وكشف الضبة أن لجنة الأسرى ستقيم يوم الأحد القادم خيمة اعتصام ومبيت حتى صباح اليوم التالي، في ساحة الجندي المجهول بغزة، وسترفع الأعلام الفلسطينية فقط وصور الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وسيتم في اليوم التالي تسليم مذكرة للمندوب السامي لحقوق الإنسان بمشاركة ممثلي القوى والفصائل والشخصيات الوطنية.

وأكد المجتمعون ان انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى لم تتوقف للحظة واحدة، فالاحتلال يمارس كافة أشكال التنكيل والتعذيب بحق الأسرى، بدءاً من العزل الانفرادي والشبح والتفتيشات اليومية ورفض علاج المرضى وصولاً لمنع أسرى غزة لزيارة ذويهم للعام الخامس على التوالي.

ودعا المجتمعون القوى الآسرة لشاليط للتمسك بشروطها للإفراج عن أكبر عدد ممكن من الأسرى في سجون الاحتلال وخاصة من ذوي الأحكام العالية والنساء والأطفال.