وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الفلاح تنظم سلسلة أيام طبية مجانية شمال القطاع

نشر بتاريخ: 23/06/2011 ( آخر تحديث: 23/06/2011 الساعة: 12:15 )
غزة- معا- شرعت دائرة المشاريع التابعة لجمعية الفلاح الخيرية بتنظيم ثلاثة أيام طبية مجانية وذلك في مقرها في شمال قطاع غزة،حيث استفاد منها مئات المواطنين.

وأفادت الجمعية بأن الأيام الطبية خصصت لمرضى العيون بإشراف عدد من أطباء العيون المتخصصين من مركز روما للبصريات وبمشاركة مهندسين فنيين بالعدسات البصرية، فضلاً عن منح العشرات من المحتاجين والفقراء نظارات طبية مجانية بسبب وضعهم المعيشي المتردي.

من جانبه قال الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية "إن هذه الأيام الطبية تأتي في إطار الالتزام بتقديم الخدمات الاغاثية والصحية لأبناء الشعب الفلسطيني خاصة في ظل الحصار المفروض عليه".

ووجه د. طنبورة نداء إلى المنظمات الأهلية والدولية للمساعدة في فك الحصار الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني، وتقديم المساعدات الطبية العاجلة للمستشفيات والمراكز الطبية أصبحت تعاني من نقص في الأجهزة والمستلزمات الطبية، مما يهدد حياة آلاف المرضى في القطاع وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة.

من جانبه قال الدكتور مصطفى المقادمة المشرف على الأيام الطبية المجانية أن الأيام الطبية تمت بإشراف عدد من الأطباء والمختصين أصحاب الكفاءة العالية وذوي تخصصات عالية.

وأكد د. المقادمة أن هذه الخطوة جاءت من واقع شعوره بالمعاناة المتزايدة على كاهل المواطنين والتي منعت الكثيرين منهم من إمكانية الحصول على نظارات طبية تمكنهم من سير حياتهم بشكل طبيعي.

بدورها أكدت أ.غادة أبو القمبز منسقة المشاريع بالجمعية بأن هذه الحملة جاءت بعد دراسة شاملة لشريحة الأيتام و المحتاجين الذين تكفلهم الجمعية, مؤكدةً على ضرورة استكمال مشوار الجمعية الخيري اتجاههم و توفير سبل الراحة لهم.