وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نبيل عمرو: الرئيس يدرس عدة خيارات لانهاء الأزمة الحالية بينها اللجوء الى انتخابات مبكرة

نشر بتاريخ: 03/10/2006 ( آخر تحديث: 03/10/2006 الساعة: 09:53 )
بيت لحم - معا - نشرت الصحف الفلسطينية ووسائل الاعلام المختلفة الصادرة اليوم تصريحات هامة للوزير السابق نبيل عمرو جاء فيها ان الرئيس ابو مازن قد يستخدم صلاحياته لتغيير الراهن السياسي بموجب مرسوم رئاسي .

واكد المستشار الإعلامي للرئيس نبيل عمرو ان الرئيس محمود عباس الذي سيعود الى ارض الوطن اليوم امامه عدة خيارات للخروج من الازمة الحالية التي كادت تدخل الشعب الفلسطيني في فتنة حقيقية، واتخاذ قرارات واضحة لانهاء هذه الحالة.

واضاف عمرو خلال مؤتمر صحفي في رام الله أمس " امام الرئيس خيارات عديدة للخروج من هذه الأزمة تتمثل في امكانية تشكيل حكومة كفاءات وطنية، او تشكيل حكومة طوارئ، او اللجوء الى اجراء انتخابات مبكرة". مؤكدا ان الرئيس سيتخذ قراره في الوقت المناسب. وقال عمرو " في اعقاب وصول الحوارات والنقاشات بشأن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الى طريق مسدود فان خيار تشكيل حكومة كفاءات وطنية على اساس سياسي مقبول ربما يشكل مخرجا لهذه الازمة".

واكد عمرو ان اقدام الولايات المتحدة على منح اسرائيل الموافقة على تنفيذ عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة سيقوض كافة المساعي لاحياء المسار السياسي بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطينية، ويساهم في زيادة حدة التوتر في المنطقة.