وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تدعو القيادات للمبيت بخيمة الحرية والتضامن مع الأسرى

نشر بتاريخ: 23/06/2011 ( آخر تحديث: 23/06/2011 الساعة: 22:53 )
غزة- معا- أقرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إقامة خيمة الحرية والتضامن مع الأسرى المرضى والمعزولين للتأكيد على حق الأسرى في الحرية وفي أبسط الحقوق التي كفلتها المواثيق والإتفاقيات والنصوص القانونية والدولية والإنسانية.

جاء هذا خلال الإجتماع الدوري والذي عقدته اللجنة بمقر الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين لمناقشة آخر التطورات والمستجدات حول ملف الأسرى وسبل تطوير العمل والأداء التضامني وكيفية النهوض بملف الأسرى والإرتقاء به على طريق تفعيله وتدويله وكسب الرأي العام العالمي لنصرة الأسرى.

وأفادت لجنة الأسرى في بيان خاص أن الخيمة سوف تقام في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة وأن فعاليات الخيمة سوف تبدأ في تمام الساعة السادسة من مساء الأحد الموافق 26 / حزيران 2011م وتستمر حتى اليوم الثاني في تزامن مع اليوم العالمي لمناهضة التعذيب ومع الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأوضحت اللجنة أنها سوف توجه دعوة للقيادات الفلسطينية من فصائل العمل الوطني والإسلامي والمؤسسات للمشاركة الفاعلة والمبيت في خيمة الحرية والتضامن مع الأسرى المرضى والمعزولين للمطالبة بتحريرهم من القيد والمرض.

وقالت لجنة الأسرى أن فعاليات الأحد سوف تتركز حول ظروف الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي وحول الأسرى المرضى والمصابين بأمراض مزمنة وخطيرة ومن أبرزهم الأسير عاطف وريدات والأسرى المعزولين من الرموز الفلسطينيين ومن قيادات الحركة الوطنية الأسيرة حيث سيتم قراءة بيان صحفي وسيتم تقديم مذكرات قانونية للمنظمات الدولية والإنسانية بهذا الشأن.

ودعت لجنة الأسرى القيادات الفلسطينية بمختلف مشاربها وتوجهاتها الوطنية والإسلامية للمشاركة الفاعلة في فعاليات خيمة الحرية والتضامن والمبيت وتقديم الحد الأدنى من صبر وجلد وصمود الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.