وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير سامر أبو عياش يعاني من مشاكل في الطحال دون أن يلقى رعاية كاملة

نشر بتاريخ: 24/06/2011 ( آخر تحديث: 24/06/2011 الساعة: 19:31 )
نابلس -معا- الأسير سامر أبو عياش هو أحد المرضى الذين يعانون الأمرين نتيجة إصابته بمرض فقر الدم الناتج عن عدم قيام الطحال بوظائفه ورغم أن هذه المشكلة رافقته منذ أن اعتقل في العام 2003 لكن الإهمال الطبي الكبير يعانيه المرضى في السجون الإسرائيلية بشكل عام فاقم وضعه الصحي وزاد سوءا .

ورغم أن الأسير سامر أبو عياش زار المستشفيات الإسرائيلية 128 مرة منذ اعتقاله ومنذ ظهور هذه المشكلة غير أن هذه كانت كلها شكليات لا تسمن ولا تغني من جوع فلا علاج ولا خدمة صحية تشفي العليل بل نقل المريض في البوسطة وهي سيارة نقل الأسرى تجعل الصحيح سقيما.

قبل أيام نقل الأسير سامر أبو عياش على وجه السرعة من سجنه الذي يمكث فيه وهو سجن النقب إلى مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع بسبب تردي حالته الصحية المفاجئ نتيجة تضخم الطحال غير أن عملية بسيطة يستأصل فيها الطحال تحل مشكلته الصحية للأبد وهذا معلوم لدى طبيب السجن الذي قال : "لن أوقع على إجراء عملية حتى ينفجر الطحال عندك" وهو الأمر الذي قد يجعل حياته مهددة بشكل كبير وخطير .

والجدير بالذكر أن الأسير سامر شاكر أبو عياش 29 عاما من مخيم بلاطة اعتقل بتاريخ 14/1/2003 وحكم عليه بالسجن حينها لأحد عشر عاما حيث أمضى حتى الآن تسعة أعوام وبقي له عامان ، وفي ظل تردي حالته الصحية وعدم تقديم الرعاية الطبية الكاملة يجعل الأمر أكثر صعوبة عليه .

وناشد الأسرى الجهات المسؤولة تقديم يد العون له بالضغط على مصلحة السجون لتقديم الرعاية الطبية والعلاجية له ولكافة الأسرى المرضى الذي تزداد حالتهم الصحية يوما بعد يوم سوءا وتدهورا .