وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منظمة إعلاميون بلا حدود تعقد ورشة لبحث قضية انتهاكات حقوق الإعلاميين

نشر بتاريخ: 24/06/2011 ( آخر تحديث: 24/06/2011 الساعة: 19:26 )
غزة- معا - عقدت منظمة إعلاميون بلا حدود في القاهرة ورشة عمل لبحث آلية جديدة لحماية حقوق الصحفيين ورصد انتهاكات الصحفيين ولاسيما بعد الثورات العربية التي أحدثت تحول كبير في الإعلام العربي ، حيث ناقشت المنظمة انتهاكات عدة تعرض لها الصحفيين في ليبيا، وتونس، ومصر، وعلى الحدود الفلسطينية وما حدث من انتفاضة جديدة في ذكرى النكبة .

وترأس الورشة الدكتورة هبة عبد القادر رئيسة مجلس الإدارة للمنظمة وعدد من منسقي مكاتب فلسطين وسوريا والأردن ومصر وتونس وليبيا واليمن ولبنان، وحضر الورشة عدد كبير من ممثلي المنظمة في الوطن العربي.

وخلال النقاش قدم الصحفي ممثل مكتب قطاع غزة محمد عوض عدد من الانتهاكات التي تعرض لها الصحفي الفلسطيني من الاحتلال الإسرائيلي ومن الانقسام الفلسطيني، مؤكدا على أن الصحافة الفلسطينية تتعرض للانتهاك من قبل الاحتلال الإسرائيلي ولاسيما في الضفة الغربية.

بدورها قالت نبيلة أبو عرقوب ممثلة المنظمة في الضفة :"إن الصحفي في الضفة الغربية يعانى الأمرين الاحتلال والانقسام، حيث هناك بعض المؤسسات التي أغلقت بسبب الانقسام الفلسطيني، وعرقلة الاحتلال لحرية الإعلام والصحافي في الضفة والقدس".

وثمنت الدكتورة هبة عبد القادر دور الصحفي الفلسطيني الذي قدم الغالي والنفيس من اجل الحقيقة، وكان هناك شهداء ومصابين ومعتقلين أيضا من الصحفيين الفلسطينيين، ووصفت الصحفي الفلسطيني بأنه "جند الحقيقة ".

ووضعت عبد القادر خطة جديد للصحافي في الوطن العربي من اجل ضمان حقوقهم وواجباتهم لاسيما الصحافة الفلسطينية لأنهم في منطقة صراع دائم.