وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في غزة: مسابقة دينية لاختيار الواعظة الصغيرة

نشر بتاريخ: 25/06/2011 ( آخر تحديث: 25/06/2011 الساعة: 10:33 )
غزة- لامعا- أجرى وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية د. حسن الصيفي جولة تفقدية للجان الخاصة بمسابقة الواعظة الصغيرة المحلية الأولى والتي تنظمها الإدارة العامة للعمل النسائي على مستوى قطاع غزة.

واستهدفت الزيارة لجان المسابقة في مسجد مصعب بن عمير بمحافظة الشمال, رافقه فيها مدير عام الإدارة العامة للتحفيظ وليد عويضة ومدير عام الإدارة العمل النسائي كفاح الرملي ورئيس قسم الوعظ والإرشاد بالعمل النسائي إيمان عرفات.

واستمع وكيل الوزارة خلال الجولة لعدد من النماذج المتميزة من المتسابقات الواعظات, معرباً عن أمله في أن يكون النجاح حليفهن.

وأكد د. الصيفي على أهمية على أهمية مثل هذه المسابقات والتي تتميز بخلق روح من التنافس الشريف بين المتسابقات بهدف تطوير قدراتهن ومهاراتهن, لافتاً إلى أن الأوقاف ستعطي الاهتمام والأولوية للواعظات المتميزات وتدريبهن من خلال تكثيف المشاريع التي تستهدفهم.

ودعا الصيفي الطالبات المتسابقات إلى ضرورة زيادة المعرفة والثقافة لديهن بحيث تتناسب هذه المعرفة مع المستوى العملي لكل متسابقة, معرباً عن أمله في أن يتم العمل على إنشاء مكتبة مركزية على مستوى قطاع غزة بحيث يستفيد منها كافة القراء, مثمناً الجهود الطيبة التي يقوم بها العمل النسائي في الدعوة إلى الله.

من جهتها أوضحت الرملي أن المسابقة تهدف إلى اكتشاف مواهب الطالبات ودفعهم للجرأة والعمل على العطاء, منوهةً إلى أن المسابقة تستهدف الطالبات من سن 10 سنوات وحتى 14 سنة وتهتم بمواضيع مختلفة, مشيرةً إلى أن تم عقد لجان المسابقة ووضع نماذج للاختبار وفق معايير محددة بحيث لا يتم هضم حق أي طالبة, لافتةً إلى أن الإدارة العامة للعمل النسائي يسعى لاحتواء الطالبات وتدريبهن وإعطائهن دورات في النحو لتنمية قدراتهن.