وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة أشبال العميد بعد مشاركة مفيدة في دورة باريس الدولية

نشر بتاريخ: 25/06/2011 ( آخر تحديث: 25/06/2011 الساعة: 12:48 )
الخليل- معا- فايز نصار- في ساعة متأخرة من مساء الخميس عاد وفد شباب الخليل من العاصمة الفرنسية باريس ، بعد مشاركته في بطولة باريس الدولية للأشبال ، التي نظمها نادي كرملين بيسير الفرنسي ، بمشاركة أربعة وعشرين ناديا من خيرة أندية العالم ، جاءوا من أربع عشرة دولة ، وتنافسوا بكل حب ومحبة ، خلال يومين ، في مباريات أجريت على طريقة التساعيات في نصف ملعب .

وقد لفت أشبال شباب الخليل الأنظار بمستواهم الفني الكبير والذي لا يبتعد كثيرا عن مستوى لاعبي الفرق الأخرى ، ونجحوا في تقليص الفارق مع المنافسين ، محققين الفوز على فريقين من هولندا والجزائر ، وليخسروا بشرف ثلاث مباريات أمام فرق عريقة من فرنسا وايطاليا .

|134627|

حفاوة أردنية !
وكان وفد شباب الخليل غادر إلى فرنسا يوم الأربعاء 15 الجاري ، وفي عمان حظي بضيافة من قبل مؤسسة رعاية الشباب ، حيث تمت استضافة الفرق ووضعت حافلة صغيرة تحت تصرفه ، حتى مغادرته عمان ظهر الخميس 16 الجاري … والتقى أشبال الشباب في مطار الملكة علياء بفريق سوداني ، كان في طريقه إلى العاصمة الانجليزية لندن وتم التعارف بين أفراد البعثتين ونوقشت بعض القضايا التي لها علاقة بالعلاقة الرياضية المتأصلة بين فلسطين والسودان .

|134626|
صحبة البرازيل
ولما وصل وفد الشباب إلى لندن مساء الخميس كان في استقباله في مطار شارل ديغول وفد من النادي المنظم كرملين بيسير برئاسة أوليفر لوروا … وتزامنا مع وصول الفريق الفلسطيني ، وصل الفريق البرازيلي أتليتيكو باراناينسي، حيث توجه أفراد البعثتين سويا إلى الملعب المستضيف ، وهناك وزع اللاعبون على المستضيفين من أبناء الجالية العربية والتركية في باريس ، حيث حظي اللاعبون بضيافة غير عادية من عرب أكدوا محبتهم لفلسطين ، واستعداداهم للمساهمة في مساعدة أبنائها على كل الصعد ، فيما أقام أعضاء الوفد الإداري والفني المكون من صلاح الجعبري وفايز نصار وحسين حسونة وامجد شاور في فندق ستارز قرب الملعب المستضيف جنوبي العاصمة الفرنسية باريس .

|134625|
تدريب خفيف
ويوم الجمعة 17 حزيران ، تدرب الفريق على ملعب الضيف وأجري لقاءا تدريبيا مع فريق أتليتيكو باراناينسي، حيث أعجب المدرب البرازيلي بعد من أشبال الشباب ، وأهديت الكوفيات والأعلام الفلسطينية لجميع أعضاء البعثة البرازيلية وهتف الجميع لفلسطين ، وأهدى الفريق البرازيلي علمه الخاص وكرة موقعة من جميع اللاعبين لشباب الخليل .

ومساء الجمعة اصطحب المنظمون جميع اللاعبين والإداريين في جولة سياحية في باريس ، حيث زار الجميع متحف باريس وبرج ايفل ، وركبوا في نهر السين سفينة جالت بهم على مدار ساعة أرجاء باريس .

|134624|
افتتاح مؤثر!
ويوم السبت 18 حزيران ، حضر لاعبو الشباب افتتاح البطولة امام بلدية كرملين بيسير ، ورحب عريف الحفل بالمشاركة الفلسطينية الأولى ، الأمر الذي كرره رئيس البلدية ، ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني ، ورفعت الأعلام والكوفيات أمام تصفيق الجميع ، وفي مقدمتهم رئيس البلدية الذي تقدم اصغر لاعبي الشباب حازم الخطيب ، وأهداه رمز الإباء الفلسطيني "كوفية أبو عمار " ليسير لاعبو جميع الفريق في مسيرة عبر شوارع باريس باتجاه الملعب ، وسط هتاف الجميع لفلسطين ولشعبها التواق للحرية والانعتاق .

|134623|
عروض جيدة
ولعب الفريق أولى مبارياته أمام أشبال انثر ميلان الايطالي ، ورغم الرهبة من اسم الفريق الايطالي الكبير إلا أن لاعبي الشباب نادوا الطليان وكادوا يسجلون مبكرا لولا قدم مدافع ايطالي اخرج الكرة عن خط المرمى ، ليوظف الطليان خبرتهم ويحققوا الفوز بثلاثية نظيفة ، وليلتقي أشبال الشباب بعد ذلك فريق شبيبة القبائل الجزائري المطعم بعدد من نجوم المنطقة ويحقق الشباب فوزا هاما بركلة جزاء سجلها يوسف الصرصور في نهاية المطاف.

والجدير بالذكر أن أشبال الفريق الجزائري دخلوا الملعب يرفعون الأعلام الفلسطينية ، في مشهد صفق له الجميع ، ودلل على مكانة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في قلوب كل العرب ...ومع اقتراب المساء أصاب لاعبو الشباب العياء ، فخسروا تحت المطر أمام بطل النسخة السابقة مونتي روج الفرنسي بثلاثة أهداف نظيفة .

ومساء السبت استضاف عمدة باريس جميع أعضاء الوفد المشاركة على حفل عشاء و"اكل" الوفد الفلسطيني الجو بالهدايا الرمزية التي تدلل على الحق الفلسطيني ، والتي قدمت للعمدة وأعضاء اللجنة المنظمة وسط تصفيق حار من الجميع .

|134621|
فوزعلى لاهاي !
ويوم الأحد 19 حزيران ، لعب الفريق صباحا مع فريق لاهاي الهولندي ، وسيطر لاعبو الشباب سيطرة مطلقة توجوها بفوز مستحق بهدفين نظيفين ليوسف الصرصور ومعتصم جمجوم ، ورغم الهزيمة هتف لاعبو لاهاي لفلسطين ، ورفعوا مع أشبال الشباب العلم الفلسطيني ، وفي مباراة أخرى خسر الشباب أمام فريق غانغان الفرنسي بهدف وحيد ، رغم الأفضلية التي فرضها لاعبو الفريق الفلسطيني .

وتقديرا لمشاركته في البطولة نال لاعبو الشباب كأسا خاصا ، ونالوا ميداليات المشاركة واعتلوا المنصة الشرفية رافعين رايات الوطن المفدى أمام تصفيق الجميع ، وخاصة من أبناء الجاليات العربية .

|134620|
جمعية ألوان فلسطين
وفي اليوم الأخير من رحلة الشباب الرياضية اصطحب السيد ميكائيل من جمعية ألوان فلسطين الفريق الفلسطيني في جولة خاصة في باريس ، زار خلالها أعضاء الوفد اكبر ملاعب فرنسا " ستاد دو فرنس " في ضاحية سان دونيه ، وهو الملعب الذي استضاف نهائي كاس العالم بين فرنسا والبرازيل سنة 1998 ، وقدم موظفو الستاد للوفد الفلسطيني شروحا حول كل ما يتعلق بمراحل بناء الملعب الكبير وسبل توظيفه في خدمة الرياضية العالمية ، حيث يتسع لأكثر من ثمانين ألف متفرج ، وزيارته فقط تقتضي دفع 12 يورو ، أي ستين شيكل !والتقى أعضاء الوفد مع السيد ايف وإسماعيل وزوز من جمعية "ستاد دو غزة" أي ملعب من اجل غزة ، الذي تعكف الجمعية على حشد الجهود لإقامته .

وبعد زيارة لأهم معالم باريس السياحية ، توجه الوفد إلى الحي العربي جنوبي باريس ، حيث ظن الجميع أنهم في ضاحية بالجزائر ، لكثرة الجزائريين والمغاربة و التوانسة ، وسط هتاف الجميع لفلسطين ولشعبها .

|134619|
تسهيلات على معبر الكرامة !
ويوم الثلاثاء 21 حزيران عاد أفراد البعثة إلى عمان حيث خصصت لهم مؤسسة رعاية الشباب حافلة خاصة توجهت بهم إلى مقر الإقامة قبل العودة مساء الأربعاء إلى الوطن ، حيث وجد الجميع كل التسهيلات من العاملين على الجسر ، سواء على الجهة الشرقية من قبل الأشقاء الأردنيين أو على الجهة الغربية من قبل رجال السلطة الوطنية الفلسطينية .

|134618|
عرفان للواء الرجوب
وبالمناسبة توجهت إدارة شباب الخليل بجزيل الشكر والعرفان إلى كل من ساهم في إنجاح هذه الرحلة ، وخاصة اللواء جبريل الرجوب ، الذي كانت موافقته على المشاركة بمثابة الحافز للجميع للعمل على تشريف الرياضة الفلسطينية ، كما توجهت الإدارة بالشكر والعرفان للعاملين في مؤسسة رعاية الشباب بالأردن الشقيق ، وخاصة عطوفة رئيس المؤسسة احمد عيد المصاروة ، والإخوة ابتسام كمال وعلي الحديد ، والى الإعلامي محمد قدري حسن الذي ساهم في تسهيل مرور الفريق من الأردن ، والى السيد نافذ الجعبري ، الذي ساعد الفريق خلال رحلة لعودة .

شكر لعرب فرنسا !
وتوجهت إدارة الشباب بالشكر والعرفان إلى نادي كرملين بيسير ، الذي استضاف النادي الفلسطيني ، وخاصة السيد اوليفر لوروا ، والسادة مراد وفاتح وخالد ووليد ونور الدين وسيد الحصري ، وكلهم من المغرب وتونس والجزائر ومصر ، وساهموا في استضافة اللاعبين ، وقدموا لهم الهدايا الرياضية الرمزية ، كما توجهت الهيئة الإدارية بالشكر للسيد ميكائيل من جمعية ألوان فلسطين ،الذي ساهم في استضافة الفريق ، وشكرت إدارة العميد رجل الأعمال العراقي السيد عادل الموالى الذي ساهم في التنسيق للزيارة ، وحيت إدارة الشباب جهود رجل الأعمال الفلسطيني راسم عابدين الذي ساهم في نجاح الزيارة ، دون أن تنسى رئيس جمعية التعاون الثقافي - الخليل فرنسا الدكتور أنور أبو عيشة ، الذي ساعد في الحصول على التأشيرات ، ومكتب الجولاني للسياحة ، الذي ساعد في تامين حجوزات الطيران ، والى رافع الجعبري الذي رافق الفريق في باريس .

اتفاق مع خمسة أندية
وعلى هامش الزيارة وقع الشباب اتفاقية تعاون رياضي شمل ستة أندية هي شباب الخليل الفلسطيني وترجي جرجيس التونسي ، والرجاء المغرب ، وشبيبة القبائل الجزائري ولاهاي الهولندي وأتليتيكو باراناينسي البرازيلي ، وتنص الاتفاقية على أن يستضيف كل فريق الفرق الخمسة الأخرى في أي بطولة ينظمها ، وقد أبدى الجميع استعدادهم لزيارة فلسطين للعب هنا إذا نظم الشباب بطولة دولية في موعد مناسب .