وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الوفاق تحذر فيه من مخاطر انهيار المصالحة

نشر بتاريخ: 25/06/2011 ( آخر تحديث: 25/06/2011 الساعة: 12:32 )
غزة- معا- حذر لجنة الوفاق المصالحة الوطنية من مخاطر التباطؤ في تشكيل الحكومة الفلسطينية، والتلكؤ في معالجة ملف الاعتقالات والعودة إلى لغة الاستقطاب، وإلى تسميم الأجواء السياسية والشعبية، ما قد يؤدي إلى انهيار المصالحة برمتها.

وقالت اتفاق المصالحة وإنهاء الانقسام الذي جرى التوقيع عليه في 4/5/2011 بالقاهرة وبرعاية مصرية، لم يعد ملكا للفصائل والقوى الموقعة عليه، بل هأصبح ملكاً للشعب الفلسطيني كله، والرجوع عنه يعني تهديداً لمسيرة الشعب الفلسطيني ونضاله من اجل الحرية وطرد الاحتلال.

لقد نص الاتفاق على مرحلة انتقالية يتم فيها إصلاح النظام السياسي الفلسطيني على أسس ديمقراطية، تستند للإرادة الشعبية، وتأخير المصالحة وعدم إنهاء الانقسام يعني نسفاُ لهذه المرحلة وحرماناً للشعب الفلسطيني من حقه في إعادة إنتاج وإصلاح نظامه السياسي بما يتوافق مع الإرادة الشعبية صاحبة السيادة ومصدر السلطات.

وحذر اللجنة من التمادي في الاستخفاف بالشعب الفلسطيني وقواه السياسية، داعياً الجميع إلى تحمُل مسؤولياته التاريخية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، والعمل على تنفيذ اتفاق المصالحة لتأكيد وحدة الوطن بتشكيل الحكومه والافراج عن المعتقلين وتشكيل المرجعية القيادية لمنظمة التحرير على طريق إنهاء الاحتلال وتحرير الارض وإقامة الدولة المستقله.