وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتلة الإسلامية بخان يونس تختتم ثلاثة مخيمات صيفية

نشر بتاريخ: 25/06/2011 ( آخر تحديث: 25/06/2011 الساعة: 12:20 )
غزة- معا- اختتمت الكتلة الإسلامية في محافظة خان يونس ثلاثة مخيمات صيفية "مخيمان للمرحلة الإعدادية ومخيم واحد للمرحلة الثانوية"، بمشاركة ما يزيد عن 350 طالب ، وجاء اختتام المخيمات برحلة ترفيهية زار خلالها الطلاب عدد من الأماكن السياحية الخلابة في المحافظة.

ومن جانبه أوضح محمد طاعة مشرف مخيمات الكتلة الإسلامية في محافظة خان يونس أن الرحلة الترفيهية اتجهت إلى شاطئ بحر مدينة خان يونس ومن ثم إلى مدينة أصداء والانطلاق في جولة ميدانية شملت مدينة الملاهي وحديقة الحيوان وانتهت الجولة بالمكوث في المدينة المائية، مشيرا إلى أن هذه الرحلة جاءت كنهاية للمرحلة الأولى من مخيمات الكتلة الاسلامية في محافظة خان يونس.

ومن جهته أفاد مازن شبير عضو الهيئة الإدارية العامة للكتلة الإسلامية عن محافظة خان يونس أن مخيمات هذا العام وجدت إقبالا شديدا من الطلاب وأنه تم استيعاب كافة الطلاب الذين التحقوا بالمخيم رغم زيادة العدد عن الحد المتوقع.

ونوه شبير إلى أن المرحلة الثانية من المخيمات ستنطلق يوم السبت وستشمل أيضا المرحلتين الثانوية والإعدادية، ثم عقّب قائلاً: "من المتوقع مشاركة أكثر من 400 طالب في هذه المرحلة إن لم يكن هناك زيادة".

وفي حديث تم إجراءه من مشرفي المخيمات، أفاد مشرف المخيم الأول أمجد أبو حمده بأن الإقبال من الطلاب كبير جدا، وحول فقرات المخيم أوضح بأن الفقرات تنوعت بين فقرات ترفيهية ومحاضرات دعوية ومسابقات ثقافية وفقرات حرة وأيضا فقرات فنية إنشادية ابداعية ونوه إلى إن الطلاب قد قاموا بإعداد معرض صور صغير يوضح الاعتداءات الصهيونية والحصار والحرب على غزة.

وعبر جولة تفقدية أجرتها قيادة الكتلة الإسلامية في المحافظة للمخيمات أبدى الطلاب إعجابهم بالمخيمات وفرحتهم بالفقرات الجميلة وطالبوا الإدارة بزيادة مدة المخيمات لما وجدوا فيها من فائدة ومتعة.

يذكر أن مخيمات نصرتُ بالشباب قد انطلقت مطلع الأسبوع الماضي في كافة مناطق القطاع والتي يغلب عليها في هذا العام طابع النوعية والتميز والتنوع في البرامج والفقرات.

وجدير بالذكر أن المشرفين على المخيمات قد تم انتقائهم بعناية ليكونوا مؤهلين للتعامل مع هذا الجيل، حيث تم تنظيم العديد من الدورات لهم للارتقاء بالمستوى الإداري والتربوي لديهم.