وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حكومة الظل الشبابية تطلق مبادرة "وردة لكل مريض"

نشر بتاريخ: 25/06/2011 ( آخر تحديث: 25/06/2011 الساعة: 14:28 )
بيت لحم- معا- قامت وزارة الصحة في حكومة الظل الشبابية وبعضا من الشخصيات المستقلة بإطلاق مبادرة "وردة لكل مريض"، حيث تهدف هذه المبادرة إلى الإطلاع على أوضاع المرضى وأحوالهم والاستماع إلى مطالبهم وشكواهم، وكذلك الإطلاع على أحوال المستشفيات والوضع الصحي في فلسطين، وإهداء كل مريض وردة تمنيا لهم بالشفاء.

وكمرحلة أولى تم زيارة مستشفى بيت جالا الحكومي، ومستشفى الجمعية العربية، وخلال الزيارة تم الاستماع إلى مطالب المرضى وأوضاعهم، وتوزيع الورود عليهم.

وقال هشام هندي رئيس حكومة الظل الشبابية إن هذه الخطوة تأتي ضمن برنامج حكومة الظل الشبابية وخطة عملها، وان هذه الخطوة ستستمر وسيتبعها العديد من المبادرات والنشاطات وعلى مستوى جميع الوزارات.

وأكد وزير الصحة في حكومة الظل الشبابية الدكتور احمد عودة على أهمية هذه الخطوة بهدف الرقي بالوضع الصحي الفلسطيني، من خلال إيصال صوت المرضى ومطالبهم إلى الجهات الرسمية، وكذلك عكس صورة أوضاع المستشفيات في فلسطين والنهوض بها حتى الوصول إلى وضع صحي متكامل وأشار عودة إلى ضرورة الإطلاع على أحوال المستشفيات، وان هناك نقص بالأجهزة والمعدات والمواد اللازمة وخاصة بالمستشفيات الحكومية يجب متابعتها من قبل المسئولين لان الجانب الصحي لا يمكن تجاوز قصوره.

وناشد كل المسؤولين على ضرورة القيام بمثل هذه المبادرة البسيطة ذات القيمة المعنوية الكبيرة للمرضى والشعب الفلسطيني، في ما أشار عوض عودة وهو احد المبادرين المستقلين إلى أن هذه المبادرة تعمل على زيادة وتقوية الروابط الاجتماعية بين مختلف فئات الشعب الفلسطيني، وتؤكد على وحدته، وأنها رسالة إلى الجهات الرسمية فحواها أن على الجهات الرسمية النزول إلى الشارع والاستماع إلى شكاوي المواطنين ومطالبهم ومشاركتهم همومهم ، وكذلك طالب الشباب القيام بمثل هذه المبادرات والمشاركة في فعالياتها.

كما أكد نائب رئيس الوزراء في حكومة الظل الشبابية عادل الحروب والسيد أبو جهاد احمد عباس احد المبادرين المستقلين على ضرورة استمرارية هذه المبادرة لتشمل كل مستشفيات الوطن.