وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: الانحياز الأمريكي لاسرائيل فاضح وظالم

نشر بتاريخ: 25/06/2011 ( آخر تحديث: 25/06/2011 الساعة: 20:22 )
بيت لحم- معا- طالبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" حكومة إسرائيل الانصياع لقوانين حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، والاعتراف بحقوق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال كأسرى حرب وفقا لما تكفله المواثيق والأعراف والقوانين الدولية.

وقال المتحدث باسم الحركة د. فايز أبو عيطة في تصريح صحفي صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة: إن تغاضي المجتمع الدولي عن حقوق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي أمر معيب ويتنافى مع أبسط الحقوق والقيم الإنسانية.

واعتبر اهتمام بعض الأطراف الدولية بحقوق الأسير الإسرائيلي جلعاد شاليط ودعوتها للإفراج الفوري عنه "في إشارة إلى تصريح المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كاريني الذي دعا إلى الإفراج فورا عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، انحيازا واضحا وفاضحا وظالما".

وأضاف: لا نستطيع أن نتفهم اهتمامهم بحقوق أسير إسرائيلي واحد وتجاهلهم لحقوق ألاف الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا الأطراف الدولية المؤثرة سيما الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة إلى إدانة الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والضغط على حكومة إسرائيل من اجل الإفراج الفوري عنهم خاصة الأسرى الأطفال وكبار السن والمرضى والقدامى.