وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عيسى قراقع: نتنياهو كاذب والأسرى يعيشون في ظروف بالغة القسوة

نشر بتاريخ: 25/06/2011 ( آخر تحديث: 25/06/2011 الساعة: 19:32 )
عيسى قراقع: نتنياهو كاذب والأسرى يعيشون في ظروف بالغة القسوة
رام الله- معا- وصف وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم السبت، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه كاذب، رداً على تصريحات الأخير حول نية حكومة الاحتلال تخفيف ما وصفه بالتسهيلات المبالغ فيها للأسرى الفلسطينيين.

وأكد قراقع في حديث لمراسل "معا"، ان نتنياهو يريد أن يخدع العالم بتصريحاته، فالأسرى لا يعيشون في فنادق خمس نجوم، بل إنهم يعيشون في واقع قاس للغاية، ويتعرضون لحرب من إدارة السجون.

وأكد أن خطاب نتنياهو سافر، وهو يشكل تحدياً للإنسانية وهو كذلك خطاب خطير على واقع الأسرى وعلى حياتهم، وعلى الأوضاع الصحية والمعيشية لهم.

وأضاف قراقع: نشر قبل فترة على تلفزيون إسرائيلي احد التقارير حول قتل أحد الأسرى في سجن النقب بجريمة بشعة يندى لها الجبين الانساني وتم خلالها ايضا إصابة مئات الأسرى في الحادثة.

واعتبر قراقع أن ما يتعرض له الأسرى دفع حتى المؤسسات الإسرائيلية إلى التنديد بالإجراءات القمعية التي تتخذ بحقهم، عدا عن الظروف اللاإنسانية التي يعيشونها في السجون.

ودعا الوزير المجتمع الدولي إلى وضع حد لهذه الهجمة الشرسة التي بدأت فعلياً على الأسرى قبل تصريحات نتنياهو، ووقف كل الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى.