وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدى والانيرا تختتمان أربعة مخيمات صيفية نوعية

نشر بتاريخ: 25/06/2011 ( آخر تحديث: 25/06/2011 الساعة: 16:54 )
رام الله- معا- اختتمت مؤسسة المدى للتنمية المجتمعية من خلال الفنون أربعة مخيمات صيفية شارك فيها 250 طفل وطفلة من رياض أطفال في بيت لحم ونابلس ورام الله يمثلون الفئة العمرية (3-6) سنوات.

وقالت ريم عبد الهادي المديرة التنفيذية للمدى إن المخيمات نظمت ضمن شراكة استراتيجية مع الأنيرا وبهدف إدخال الفنون والموسيقى إلى رياض الاطفال.
وأضافت: إن المشاركين في المخيمات توزعوا بين المخيمات الأربعة بواقع مخيم في رام الله وآخر في نابلس ومخيمين في بيت لحم وكان سبق هذه المخيمات تدريب للمشرفات والمربيات، وخلال المخيمات قام الأطفال بتطوير قصص من خيالهم عملوا عليها خلال فترة التخييم بالتعاون مع المشرفين ونفذوا كذلك بناءً لأشكال فنية مختلفة حولهم: من شخصيات، وملابس، وموسيقى وديكور.

واختتمت المخيمات بعروض للقصص التي طورها الأطفال وعملت عليها المجموعات التي شاركت في المخيمات الأربعة.

وأكدت عبد الهادي أن المؤسسة تسعى ومن خلال خططها وفلسفتها إلى إدخال الفنون التعبيرية بشكل عام والموسيقى بشكل خاص في بيئة رياض الأطفال التعليمية ومراكز الطفولة المبكرة وهو أمر بدأت المؤسسة بتطبيقه عبر تنظيم سلسلة من الفعاليات والتدريبات لمشرفين وأخصائيين في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ووزارة التربية والتعليم لتأهيلهم كي يكونوا هم الأداة التنفيذية في هذا الجانب ضمن رؤية شمولية تعزز من هذه القيمة في النتيجة التعليمية التربوية والصحية.