وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يستقبل وفدا رفيع المستوى

نشر بتاريخ: 25/06/2011 ( آخر تحديث: 25/06/2011 الساعة: 18:41 )
رام الله- معا- استقبل الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، ومكتب التضامن الأمريكي اليوم السبت وفدا رفيع المستوى من اتحاد نقابات عمال أمريكا في مقر الاتحاد العام للنقابات في نابلس وكان في استقبالهم الأمين العام شاهر سعد وعبلة مسروجة مديرة مركز التضامن الأمريكي بالضفة الغربية وعدد من اعضاء اللجنة التنفيذية ورؤساء النقابات وأعضاء المجالس اللوائية بحضور وفد من أعضاء الهيئة الإدارية لنقابة رياض الأطفال في محافظة جنين.

وهدفت الزيارة بشكل رئيسي مناقشة أوضاع العمال في فلسطين، بداية من المعاناة التي يمر بها العامل الفلسطيني أثناء توجهه الى عمله، وانتهاءً بالقضايا المطلبية لهؤلاء العمال. كما وتم التطرق إلى التقرير الذي نوقش في جنيف والذي يصف أوضاع العمال بفلسطين، ودور اتحاد نقابات العمال في تحسين هذه الظروف في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

وعلى صعيد أخر، أكد الوفد الممثل لاتحاد العمال في أمريكا على أن مهمتهم الرئيسة وهدفهم الأول من الزيارة يكمن في الاستماع والمشاهدة والتطلع على الأوضاع العمالية الفلسطينية عن قرب، وبالتالي إيصال صوت العامل الفلسطيني إلى اتحاد العمال في أمريكا.

ومن جهته رحب الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد باسم الاتحاد العام واللجنة التنفيذية وباسم عمال فلسطين وقدم لهم شرحا مفصلا عن الأوضاع التي يمر بها العمال الفلسطينيين وقال" ان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سيصحب الوفد الضيف لرؤية المعاناة التي يعاني منها العمال على المعابر الإسرائيلية غدا الساعة 2 فجرا وذلك ليكونوا شهودا على هذه الإجراءات المستبدة بحق العمال الفلسطينيين.

ومن جهة أخرى، افتتح الحوار الأستاذ احمد شقير، نائب رئيس نقابة النقل في فلسطين، وذلك من خلال وضع معاناة العمال الفلسطينيين على الطاولة الأمريكية، بدءا من مأساة جدار الفصل العنصري ومرورا بصعوبة تطبيق قانون العمال في بعض المناطق مثل القدس والمستوطنات. كما وأكد الشقير على ضرورة إيصال هذه الصورة للشعب الأمريكي.

كما وتحدث ناصر يونس، رئيس نقابة النقل في فلسطين عن ضرورة وجود نقابات متينة على ارض الواقع تسهر من اجل راحة العمال في فلسطين. كما وأكد على انه من الواجب تقوية العلاقات بين النقابات الفلسطينية والأمريكية.

ومن جهته طالب عضو الامانة العامة في الاتحاد العام للنقابات الوفد الضيف بضرورة دعم الشعب الفلسطيني وإعطاءه التضامن الحقيقي وتقديم الدعم اللازم له في استحقاق أيلول القادم للاعتراف بالشعب الفلسطيني.