وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.غنام: "لا للمخدرات وسنعمل سويا نحو فلسطين خالية من هذه الآفة"

نشر بتاريخ: 25/06/2011 ( آخر تحديث: 25/06/2011 الساعة: 20:22 )
رام الله- معا- قالت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام "لا للمخدرات وسنعمل سويا ليل نهار نحو فلسطين خالية تماما من هذه الآفة".

جاء ذلك في كلمة القتها خلال اليوم الطبي المجاني والندوة التي عقدت بالتعاون مع الشرطة وبمشاركة الهلال الأحمر والصحة في بلدة قبيا غرب رام الله بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بعنوان أمن المواطن غايتنا فلنحارب المخدرات سويا.

ونقلت غنام تحيات الرئيس لأهالي بلدة قبيا والمنطقة الغربية، مشيرة إلى ضرورة تكاتف الجهود والتواصل مع كافة المؤسسات الحكومية والأهلية لتخليص شعبنا من المخدرات ومساعدة المدمن في الخروج من حالة الضياع التي يعيشها، لنستثمر كافة طاقاتنا البشرية في بناء مؤسسات دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبينت غنام أن انطلاق هذه الحملة في المنطقة الغربية التي تعاني حالها حال كافة المدن والمواقع الفلسطينية ويلات الإحتلال وجدار الفصل لها دلائل عديدة، على رأسها أن أطراف الجسم الفلسطيني ستبقى صمام الأمان لشعبنا وقلبه النابض، ولن يتمكن الإحتلال من تسريب سمومه داخل فئات شبابنا طالما تمسكنا بالإرادة السياسية والإدراك الإجتماعي والوطني للمخاطر والنتيجة التي ستلحق بنا وبشبابنا وطاقاتهم المتميزة.

وشددت غنام على ضرورة التركيز على التعبئة والتوعية بمضار المخدرات وما تتركه من آثار نفسية ومشاكل اجتماعية على البيت والأسرة والمجتمع الفلسطيني، متمنية أن يأتي اليوم الذي يجتمع به شعبنا في القدس ووطننا بأكمله خال تماما من المخدرات.

من جانبه نقل مدير شرطة رام الله والبيرة المقدم حقوقي عبد اللطيف القدومي تحيات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية، مؤكدا أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة نشاطات تقوم بها الشرطة ضمن مساعي الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع جهات الإختصاص للنهوض بالمجتمع وحماية امن وصحة المواطن الفلسطيني.

وشدد القدومي أن الشرطة وبالرغم من معيقات الإحتلال إلا أنها استطاعت بالإرادة والعزيمة التقدم بمراحل والتميز في العديد من الأصعدة وتعزيز سيادة القانون، مشيدا بدور المحافظ وجهودها في خدمة الوطن والمواطن.

وبدوره عبر مدير الشؤون الإجتماعية في المحافظة أمين عنابي عن اعتزازه بالتواصل البناء بين كافة المؤسسات لخدمة المجتمع وأبنائه، مؤكدا أن التنسيق المشترك يعد ضمانه حقيقية لحاضر ومستقبل شعبنا.

وقدم مدير فرع مكافحة المخدرات في المحافظة النقيب محمود ابو الليل عرضا لمخاطر المخدرات وسبل دثرها من مجتمعنا، مؤكدا أن ثقافة المجتمع والتحصين الذاتي يعد من ابرز سبل مواجهة هذه الآفة.

وتخلل الندوة كلمة ترحيبية من رئيس المجلس القروي عبر فيها عن اعتزازه بكافة الجهود التي تبذل في سبيل اجتثاث المخدرات من المجتمع الفلسطيني، مؤكدا على ضرورة التعاون بين كافة المؤسسات الرسمية والأهلية لتحقيق المراد.

وجرى على هامش اللقاء الذي حضرة لفيف من الأهالي وأعضاء المجلس البلدي وتنظيم حركة فتح في الموقع طرح ابرز المشاكل التي تعاني منها البلدة والإستماع لهموم المواطن سعيا لحلها وتقديم المساندة والدعم له.