وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاهلي والاسماعيلي : قمة الاسبوع ال 26 في الدوري المصري

نشر بتاريخ: 25/06/2011 ( آخر تحديث: 25/06/2011 الساعة: 20:26 )
بيت لحم - معا - يحتضن ملعب القاهرة الدولي مساء اليوم عند التاسعة والنصف مباراة القمة في المرحلة السادسة والعشرين بين فريقي الاهلي والاسماعيلي .

ويعول الاهلي على عاملي الارض والجمهور لحصد نقاط المباراة الثلاث ومواصلة تقدمه في ظل النتائج المشرفة التي حققها الفريق في مبارياته الاخيرة
بهدف الابقاء على معنويات لاعبيه المرتفعة خصوصا وان مباراته المقبلة ستكون كلاسيكو الاربعاء المقبل امام الزمالك وبالتالي فان بقاءه في الصدارة قد يعزز اماله في التتويج للمرة السابعة على التوالي ويحرم الزمالك من اللقب الاول منذ عام 2004.

بيد ان مهمة الاهلي لن تكون سهلة خاصة وان لقاءاته مع الاسماعيلي تتسم دائما بالاثارة والقوة والجدية والاهداف رغم فارق البطولات بين الفريقين حيث حصد الاهلي 121 بطولة بين دوري وكأس وكؤوس أفريقية، بينما اكتفى الاسماعيلي بست بطولات فقط.

ولقاء اليوم يحمل رقم 101 في تاريج المواجهات بينهما، وحقق الاهلي الفوز 50 مرة مقابل 22 خسارة و28 تعادلا، واحرز الاهلي 147 هدفا مقابل 86 هدفا للاسماعيلي.

ويخوض الاهلي المباراة في غياب محمد ابو تريكة وسيد معوض ومحمد شكري ومحمد شوقي بسبب الاصابة.

في المقابل، استعد الاسماعيلي بمعسكر مغلق من اجل رفع درجات التركيز عند اللاعبين ووضع خارطة الطريق لمواجهة الاهلي المنتشي بانتصاراته الاخيرة.
ولا يزال الاسماعيلي يتشبث بالامل الضعيف في المنافسة على اللقب حيث يتخلف بفارق 9 نقاط عن الصدارة وفوزه اليوم قد يعزز حظوظه خصوصا وان الغريمين التقليديين الاهلي والزمالك سيلتقيان في المرحلة المقبلة.