وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية قلقيلية تطلق مخيم امهات الاسرى الصيفي في ركن المرأة

نشر بتاريخ: 25/06/2011 ( آخر تحديث: 25/06/2011 الساعة: 21:20 )
قلقيلية- معا- اطلقت بلدية قلقيلية وبالتعاون مع حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ولجنة امهات الاسرى اليوم المخيم الصيفي لأمهات وزوجات واخوات الاسرى تحت اسم "مخيم الاسير اكرم منصور –الوحش – وذلك في ركن المرأة التابع للبلدية ولمدة اسبوع.

ونظم المخيم بالتعاون بين بلدية قلقيلية– ركن المرأة– ومنطقة الشهيد وائل الحاج حسن ابو طوق ولجنة امهات الاسرى حيث حضر حفل الافتتاح نائب رئيس بلدية قلقيلية يعقوب عصفور وعضو اقليم حركة فتح محمد عدنان نزال ومشرفة ركن المرأة نهاية عفانة وامين سر منطقة "الشهيد وائل الحاج حسن" عبد اللطيف عويضة ومدراء اجهزة امنية اضافة لممثلين عن لجنة العلاقات العامة في الاجهزة الامنية واعضاء من اقليم حركة فتح وعضوات لجنة امهات الاسرى وعائلات من ذوي الاسرى والمواطنين.

وشكر محمد عدنان نزال بلدية قلقيلية وركن المرأة على احتضانهم هذا النشاط مؤكدا على الاهمية التي توليها حركة فتح لقضية الاسرى ونضالهم لنيل حريتهم مشيرا الى ان الاسير اكرم منصور والذي حمل المخيم اسمه يشكل لنا رمزية في الصمود والعطاء والنضال وتضامننا معه هو اشارة للتضامن مع كافة اسرانا البواسل حتى نيل حريتهم ورؤيتنا لهم بين اهلهم واحبتهم.

من جهته اكد يعقوب عصفور على دور البلدية في دعم النشاطات التي تدعم صمود ونضال اسرانا الذين يستحقون منا الاجلال والاكبار مشيرا الى صمودهم ونضالهم لنيل حريتهم وان دعمنا لهم هو لتثبيتهم الى ان يعودوا الى اهلهم سالمين.

من جانبه شكر عبد اللطيف عويضة بلدية قلقيلية والحضور على استجابتهم لأطلاق هذا المخيم الذي يدعم اسرانا مؤكدا على الدور الحيوي الذي تلعبه قضية الاسرى في مجتمعنا الفلسطيني.

وتحدثت شقيقة الاسير اكرم منصور للحضور مقدمة نبذة عن حياة الاسير اكرم منصور والذي امضى 33 عاما في سجون الاحتلال وقصته ومعاناته واهله من الاسر وما يفعله الاحتلال بالأسرى من خلال القصص التي يسمعونها في زياراتهم، شاكرة كافة المؤسسات على تضامنها مع الاسير اكرم وعائلته املة ان تثمر جهودهم في الافراج العاجل والقريب عنه وعن باقي اسرانا.

وشكرت نهاية عفانة الحضور والمشاركين لإنجاح هذه الفعالية التي تعني لكل مواطن الكثير مؤكدة ان قضية الاسرى لا تخص اهالي الاسرى وحدهم بل كل فرد من افراد الشعب الفلسطيني ، وقدمت عفانة نبذة عن فعاليات الاسبوع للمخيم الصيفي والتي ستتضمن قصص وحكايات الاسرى ونضالهم اضافة الى جولة الى حديقة الاسرى في قرية حبلة وايضا رحلة ترفيهية لأمهات الاسرى الى متنزه وحديقة الحيوانات وفعاليات الرسم الحر بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والعديد من الفقرات خلال ايام المخيم.