وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يلتقي أعضاء الوفد الطبي الألماني في مستشفى رفيديا الحكومي

نشر بتاريخ: 25/06/2011 ( آخر تحديث: 25/06/2011 الساعة: 22:31 )
نابلس- معا- تفقد وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي صباح اليوم السبت مستشفى رفيديا الحكومي وذلك من اجل الاطلاع على سير زيارة الوفد الألماني المختص الذي يضم أربعة عشر جراحا اضافة لمساعديهم، والذي قدم خصيصا إلى الوطن من اجل إجراء عشرات العمليات الجراحية المعقدة.

وقد كان في استقبال وزير الصحة، د. نعيم صبرة مدير عام الإدارة العامة للمستشفيات ود. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام ود.خالد قادري مدير مديرية صحة نابلس والمدير الطبي للمستشفى د. وائل صدقة والعديد من كوادر المستشفى.

وقد استمع وزير الصحة من الطاقم الطبي الألماني وكذلك المحلي إلى شرح مفصل عن طبيعة المهمة حيث من المقرر أن يجري الوفد عمليات جراحية في تخصصات العظام وجراحات الأطفال والمسالك البولية، كذلك الحروق والتشوهات الخلقية وتشوهات الأعضاء التناسلية للأطفال.

ومن ثم تفقد د. أبو مغلي والوفد المرافق غرف العمليات واطلع على تجهيزاتها من اجل نجاح مهمة الوفد الطبي التي سوف تستغرق عشرة أيام، حيث تم الاتفاق على تشغيل أربع غرف للعمليات تعمل في أن واحد من اجل إتمام العمليات الجراحية التي من المتوقع أن تفوق المائة وعشرين عملية خلال الزيارة.

وخلال الزيارة أثنى وزير الصحة على أداء الطواقم الطبية المحلية قائلا انه لمن دواعي السرور والبهجة أن يشهد الطاقم الألماني بكفاءة الطواقم المحلية ومدى اطلاعهم وتفاعلهم وكذلك بالتجهيزات الطبية سيما في غرف العمليات، موجها الشكر للفريق الضيف وللتعاون الوثيق ما بين وزارة الصحة الفلسطينية والطواقم الطبية الأجنبية الزائرة سيما الألمانية منها.

هذا وقد أثنى المواطنون المرضى وأهاليهم على مهمة الطاقم وأمثاله، حيث يتم استقدام خيرة الطواقم الطبية للوطن وذلك دون تكاليف مادية بحيث يشمل العلاج التامين الصحي الحكومي دون الحاجة إلى السفر للخارج وتحمل نفقات العلاج والمشقة المرافقة.