وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الطبي الديمقراطي يعقد أمسية طبية بحضور وفد استرالي

نشر بتاريخ: 26/06/2011 ( آخر تحديث: 26/06/2011 الساعة: 09:34 )
غزة-معا- عقد التجمع الطبي الديمقراطي في قطاع غزة أمسية علمية استضاف فيها أطباء الوفد الاسترالي الذي يزور اتحاد لجان العمل الصحي والذي قام بإجراء العديد من العمليات الجراحية النوعية في زيارته الثامنة لمستشفى العودة، بحضور لفيف من الأطباء المحليين المتخصصين في جراحة العظام والمسالك البولية.

ورحب الدكتور يوسف عوض الله رئيس مجلس إدارة الاتحاد بالوفد الاسترالي، معرباً عن شكره للوفد الاسترالي لدوره الفعال في التخفيف من معاناة أطفال القطاع المحاصر.

من جهته، قدّم البروفسير "ديفيد كروكر" أخصائي جراحة المسالك البولية للأطفال محاضرة قيمة عن أمراض الجهاز البولي وطرق تشخيصها وعلاجها.

فيما قدّم البروفسير "أنجوسي جراي" محاضرة عن خلع الورك عند حديثي الولادة وطرق الاكتشاف المبكر وذلك للتقليل من الإعاقات الناجمة عن هذا المرض.

وجاءت هذه الأمسية العلمية ضمن سلسلة من الفعاليات العلمية والثقافية التي يقوم بها التجمع الطبي الديمقراطي في قطاع غزة، والتي ستستمر في الأسابيع القادمة باستضافة العديد من الاخصائيين في كافة المجالات الطبية والصيدلانية.

وكان على رأس وفد الاستقبال الدكتور طارق أبو الخير مسؤول التجمع الطبي الديمقراطي في قطاع غزة، وعدد من قيادات التجمع، وافتتح الدكتور بكر أبو صفية الأمسية بالترحيب بالوفد، والضيوف الأطباء، وشركة القدس للمستحضرات الطبية الراعية للأمسية.