وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إتحاد المعلمين والمكتب الحركي يشاركان بورشة حول انتخابات الاتحاد

نشر بتاريخ: 26/06/2011 ( آخر تحديث: 26/06/2011 الساعة: 10:58 )
طولكرم -معا- شارك جمال يعقوب رئيس إتحاد المعلمين بطولكرم وفيصل فرح أمين سر المكتب الحركي لمعلمي فتح بطولكرم وآلاء يحيى في الورشة المركزية حول إنتخابات إتحاد المعلمين في الفروع وصولاً للمؤتمر العام لأتحاد المعلمين المنوي عقده في 14/12/2011 والذي يصادف في يوم المعلم، تحضيراً لأنتخابات إتحاد المعلمين المرتقبة والهامة ومن أجل المشاركة الفاعلة.

وإفتتح الورشة الأمين العام لإتحاد المعلمين محمد صوان ونائبه وأمين سر المكتب الحركي المركزي أنيس بريوش ونعيم الأشقر مسؤول العلاقات الدولية في الأمانة العامة للإتحاد , وأكد منتصر العناني مسؤول العلاقات العامة والإعلام في المكتب الحركي لمعلمي فتح بطولكرم ان ما ميز هذه الورشة مشاركة الإتحاد العالمي للمعلمين والأتحاد الأمريكي والإتحاد البريطاني والإتحاد النرويجي وشملت على تبادل الخبرات وعدم التركييز فقط مجرد معلومات وتم طرح العديد من الأمور الهامة ونوقش النظام الأساسي لإتحاد المعلمين وبناء على ذلك تم تشكيل لجنة من الأمانة العامة والفروع لدراسة النظام وتحديد البنود والمواد التي تحتاج إلى تعديل او حذف إو غضافة لعرضها في المؤتمر العام لأقراره .

وتم مناقشة التعديلات على القانون الداخلي للإتحاد . التخطيط للمؤتمر (تحضير الأجندة والتوقيت ) . الإشتراكات والقضايا المالية للإتحاد . دور الإتحاد . والإتصال والتواصل داخل الإتحاد وخارجه .

وافضت الورشة الى العديد من الأمور الإيجابية الهامة والتي تخص المعلمين وأوصوا المعلمين بالألتزام بدفع رسوم الإشتراكات للإتحاد حتى يستطيع القيام بدوره الحقيقي في توفير مشاريع ومؤسسات إستهلاكية وإسكان وتوفير قروض حسنة ودعم لدارسة أبناء المعلمين عدا عن إستقلالية الإتحاد لأن من يستقل مالياً يستقل سياسياً .

وقال العناني :"وعلى جانب هذه الورشة شارك أمين سر المكتب الحركي فيصل فرح بورشة عمل حول بناء إتحاد القوى قدم خلالها فرح ورقة عمل باسم إقليم طولكرم ونالت إعجاب الحضور والمشاركين وتم تعميمها على مستوى الوطن".

وإختتم منتصر العناني بأن المكتب الحركي لمعلمي فتح بطولكرم من المقرر أن يعقد إجتماعاً لدراسة الوضع وما إثير من نقاشات في هذه الورشة والأخذ بعين الإعتبار لما جاء بها , وأيضاً التعليق عليها وتقديم توصيات بذلك , هذا ومن المقرر أن يقوم أعضاء المكتب بزيارة لعدد من المؤسسات الشريكة لتوقيع الإتفاقيات والتي تصب في مصلحة المعلمين .