وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين:متدربون من نقابة البناء والاخشاب ينهون دورة تدريبية في المانيا

نشر بتاريخ: 26/06/2011 ( آخر تحديث: 26/06/2011 الساعة: 13:38 )
جنين – معا- انهى متدربون من نقابة البناء والاخشاب من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في جنين دورة تدريبية تمت دعوتهم اليها الى المانيا للتدريب لمدة شهرين في معاهد تطوير مهنية متخصصة كان في استقبالهم رئيس النقابة العامة للبناء والاخشاب الامين العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد وامين سر نقابة البناء والاخشاب عضو الامانة العامة بالاتحاد العام باير سعيد باير .

وجاء التدريب الذي شمل ستة متدربين لدعم الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه بجميع الأساليب والوسائل بدعوة من أعضاء الاتحاد الدولي لنقابات البناء والأخشاب الذي أصدر قرار بتكثيف الاهتمام بالفلسطينيين وتقديم مشاريع مشتركة معهم ومن بينها مشاريع شبابية تهدف لتدريب عدد كبير من الشباب الفلسطينيين .

ورحب شاهر سعد بالمتدربين وشكر الاتحاد الدولي لنقابات البناء والأخشاب على الفرصة التدريبية التي منحها للشباب الفلسطيني الذي يعيش ظروفا اقتصادية مؤلمة.

وأضاف سعد" يدا بيد نستطيع النهوض بالمجتمع الفلسطيني وتطويره ، وأشكركم على الصورة الحسنة و الانطباع الجيد الذي تركتموه في الخارج " .

من جهته ثمن باير هذه المبادرة وقال" ان التضامن الحقيقي مع عمالنا وشعبنا الفلسطيني ليس بالشعارات والكلمات وانما بالافعال الحثيثة التي من شأنها تطوير المستوى المهني للعمال" .

وأعرب المتدربون عن سعادتهم البالغة لحصولهم على هذه الفرصة ، وعرضوا الموضوعات التي تناولها التدريب ومنها بناء الحجر، وتعبيد الشوارع و الساحات، وتزيين الحدائق المنزلية و الأرصفة اضافة الى تصميم ديكورات وقطع خزفيه بسيطة.

وقال عضو نقابة البناء و الأخشاب،وهو أحد مشاركي الدورة التدريبية علي أبو زين " تلقينا الدعم و التشجيع من الاتحاد الدولي لنقابات البناء والأخشاب، ونشكر اتحاد نقابات عمال فلسطين على هذه الفرصة التدريبية الخلاقة ".

وأضاف أبو زين "تلقينا تدريبات عدة على يد خبراء معماريين وبناءين برعوا في الهندسة و البناء، وتعلمنا كيفية التزيين و البناء بإمكانات بسيطة ، وسنعمل جاهدين على تطبيق المهارات المهنية في فلسطين " .

يشار الى نمو قطاع البناء والأخشاب في فلسطين بنسبة 27% حيث يمثل قطاع الإنشاء والاخشاب القطاع الاوسع في فلسطين والاكثر مهارة وان نصف العمال في فلسطين هم من قطاع البناء.