وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نيابة جنين تبحث مع الشرطة الأوروبية نتائج مذكرة التفاهم

نشر بتاريخ: 26/06/2011 ( آخر تحديث: 26/06/2011 الساعة: 13:37 )
جنين -معا- بحثت النيابة العامة في جنين اليوم مع وفد من الشرطة الاوروبية مذكرة التفاهم التي تمّ توقيعها بين الجانبين وآلية العمل بها في محافظة جنين وضرورة الالتزام بها وتعزيزها من خلال تواصل الاجتماعات الدورية التي هدفت إلى حل جميع الإشكالات الناتجة عن العمل اليومي.

جاء ذلك في اجتماع عُقد في مقر النيابة العامة في جنين بحضور رئيس النيابة ثائر خليل، ومدير المحافظة المقدم محمد تيم، ومدير مركز شرطة المدينة الرائد منيف سلامة، ومدير التحقيق النقيب حمزة جرار، ومن الشرطة الاوروبية مستشار الشرطة فليب بيريز ، والمستشار قانوني محمد جعفر، وخبير الدعاوي جاري باجالا .

وتم خلال اللقاء التطرق الى مشروع دعم قطاع العدالة، وتم مناقشة المشروع والتطور الموجود حالياً والمحافظة على الاستدامة وذلك فيما يتعلق بعلاقة النيابة العامة مع الشرطة لما فيه لخدمة الجمهور.

كما تمّ التباحث حول الاحتياجات التدريبية للنيابة والشرطة مع التركيز على الحرق الجنائي والمضبوطات وإدارة التحقيقات،وامكانية عقد مزيد من ورش العمل بين النيابة والشرطة في سبيل تطوير العمل المشترك، بالاضافة الى ضرورة توفير خبراء مختصين في مجال رفع البصمات والتعرف عليها .

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة الاجتماعات التي تعقدها نيابة جنين مع الشرطة الاوروبية والتي تعد نموذجاً للتعاون بين الطرفين وتعزيز هذا النموذج وذلك بعد التوقيع على مذكرة التفاهم.

وفي نهاية اللقاء تمّ مناقشة النتائج والتوصيات المنبثقة عن الاجتماعات الدورية بين النيابة والشرطة.