وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين- ورشة تدريبية لتنمية افكار الشباب من الناحية المهنية

نشر بتاريخ: 26/06/2011 ( آخر تحديث: 26/06/2011 الساعة: 14:52 )
جنين - معا - نظمت مؤسسة انجاز فلسطين بالتعاون مع مؤسسة الشباب الدولية وبتمويل من بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ورشة تدريبية استهدفت 32 طالبا وطالبة من الجمعية الخيرية لرعاية اليتيم في مدينة جنين وذلك خلال برنامج تعزيز الريادة الشبابية ضمن مشروع اطلق عليه مشروع العمر.

ويقول سامر البدير يهدف اليوم التدريبي المسمى بمشروع العمر الى تنمية افكار الطلاب من الناحية المهنية وذلك من خلال توضيح اساسيات فكر المشروع الناجح وكيف يتم عمل مشاريع انتاجية وتدريب الطلبة كفريق عمل كما تهدف الى تنمية المهارات والخبرات وتعزيز الفرص الاقتصادية لدى الشباب الفلسطيني وتقليص الفجوة الموجودة بين التعليم الاكاديمي وبين الخبرات المطلوبة في سوق العمل.

ومن الجدير بالذكر ان مؤسسة الشباب الدولية وبالتعاون مع مؤسسات فلسطينية متخصصة تقوم بتنفيذ برنامج تعزيز الريادة الشبابية الذي يستهف خدمة الشباب الفلسطيني ودعمهم في الضفة الغربية وقطاع غزة لمدة اربع سنوات بقسمة اجمالية تصل الى 15 مليون دولار ويهدف البرنامج الى تطوير مهارات الشباب لتحسين فرص توظيفهم وتعزيز روح المبادرة والريادة لديه.

بينما مؤسسة انجاز فلسطين تهدف من خلال برامجها الى تعزيز الفرص الاقتصادية لدى الشباب الفلسطيني وذلك عن طريق تقديم سلسلة دورات تعليمية ينفذها مستشارون متطوعون من القطاع الخاص الفلسطيني .