وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض يشيد بدور الحركة العمالية العالمية في التضامن مع الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 26/06/2011 ( آخر تحديث: 26/06/2011 الساعة: 16:44 )
رام الله- معا- أشاد د. رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض اليوم الاحد، بزيارة وفد اتحاد نقابات عمال أمريكا برئاسة أرلين بيكر نائبة رئيس اتحاد نقابات عمال أمريكا، يرافقهم الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، وأعضاء من الإتحاد إلى فلسطين، سيما في هذا الوقت الذي يُبدي الشعب الفلسطيني وسلطته الإصرار على تعزيز وتأكيد الجاهزية الوطنية لإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس.

وثمن فياض الاهتمام والدعم الذي أبداه الوفد في الإطلاع عن كثب على ظروف ومعاناة العمال الفلسطينيين، وخاصةً الظروف المهينة التي يتعرضون لها على الحواجز الإسرائيلية.

كما أكد رئيس الوزراء على أهمية دور الحركة العمالية في التضامن مع الشعب الفلسطيني، وخاصةً حق عمال فلسطين في الحرية والاستقلال، والعيش الكريم.

وشدد فياض على ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة، بصورةٍ فورية ودون شروط، وتمكين السلطة الوطنية من البدء فوراً في اعمار القطاع، بما سيساهم في توفير فرص العمل، ويؤدي إلى إنعاش الأوضاع الاقتصادية المتدهورة بفعل الحصار، وما خلفه العدوان من دمار لممتلكات المواطنين ومصادر رزقهم، الأمر الذي فاقم من المعاناة الاقتصادية والاجتماعية وخاصة لفئة العمال وعائلاتهم.

وشدد رئيس الوزراء على حرص السلطة الوطنية في بذل المزيد من الجهود لتحسين الأوضاع الاقتصادية، وبما يؤدي إلى الحد من الفقر والبطالة، وتنظيم سوق العمل، وتوفير الحياة الكريمة للعمال، وضمان حقوقهم النقابية، وتأميناتهم الاجتماعية، رغم كل العقبات التي يضعها الاحتلال.

وأشار فياض إلى أن الحكومة تتعاون بشكل جدي مع نقابات العمال في فلسطين بإعتبارها جزء هام وحيوي من مؤسسات المجتمع المدني وشدد على أن الحكومة تعمل بكل جدية لإقرار الحد الأدنى من الأجور.

واعتبر فياض أن المقاومة الشعبية السلمية مثلت مسارأً متلازماً مع الجهد الوطني المبذول لتحقيق الجاهزية الوطنية لإقامة دولة فلسطين المستقلة، حيث نجحت القوة الهائلة لبرنامج اللاعنف الذي يتبناه أبناء شعبنا في استنهاض عناصر قوتنا الذاتية، وبما يقربنا أكثر من لحظة الخلاص من الاحتلال.

وكان رئيس الوزراء قد هنأ شاهر سعد بمناسبة حصوله على جائزة نقابية دولية رفيعة المستوى من مؤسسة ارثر سفنسون النرويجية قبل نحو عشرة أيام.