وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز التعليم المستمر في النجاح يخرج دورة البحث الإجرائي من منظور النوع

نشر بتاريخ: 26/06/2011 ( آخر تحديث: 26/06/2011 الساعة: 16:51 )
نابلس- معا- جرى في جامعة النجاح الوطنية تخريج الدور المتخصصة البحث الإجرائي من منظور النوع والتي اشرف على تنظيمها مركز التعليم المستمر في الجامعة بالتعاون مع مركز المرأة الفلسطينية للابحاث والتوثيق "اليونسكو" والتي استمرت خمسة اشهر متواصلة بواقع 200 ساعة تدريبية.

وحضر حفل التخريج الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة،وزهيرة كمال، مديرة مركز المرأة والدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، والدكتور جلال الدبيك، مدير عام المراكز العلمية في الجامعة، الدكتور مصدق المصري، مدير مركز التعليم المستمر، والمدربون والمشاركون في الدورة.

وفي بداية حفل التخريج القى الدكتور صلاح ياسين، مدير مركز القياس والتقويم في الجامعة واحد المدربين في الدورة كلمة رحب فيها بالدكتور رئيس الجامعة ومديرة مركز المرأة واشار الى ان هذه الدورة ثمرة تعاون مشترك بين مركز التعليم المستمر في الجامعة ومركز المرأة الفلسطينية للتوثيق والابحاث، واضاف ان المشاركين فيها ينتمون للعديد من المؤسسات الفلسطينية التي اوفدتهم للتدريب في هذه الدورة.

واوضح د. ياسين انه تم وضع شروط خاصة للالتحاق بالدورة، كما تحدث عن الماحر التي مرت بها عملية قبول المتقدمين للمشاركة في الدورة، وتناول كذلك المحاور التي اشتملتها الدورة، وفي ختام كلمته هنأ د. ياسين المشاركين في الدورة وتمنى ان يكونوا قد استفادوا من محاور الدورة.

اما زهيرة كمال فقدمت الشكر لجامعة النجاح الوطنية ومركز التعليم المستمر على التعاون الذي تم لانجاح هذه الدورة وتقدمت بالتنهئة للخريجين وتمنت ان يسهم مات علموه بتطوير ورفعة كفاءة العمل لديهم.

كما قدمت لمحة عن مركز المرأة من حيث النشأة والتطور والمشاريع التي ينفذها على مستوى الوطن خاصة في مجال النوع الاجتماعي، حيث يتشارك المركز مع مؤسسات المجمتع المدني في العديد من القضايا الخاصة بالمرأة الفلسطينية.

وفي كلمة الخريجين التي القاها حمال باكير فقد تحدث عن اهمية الدورة بالنسبة للمشاركين فيها وتناول ابرز الفوائد التي تحققت له وللمشاركين في الدورة وتقدم بالشكر لجامعة النجاح الوطنية ولمركز المرأة الفلسطينية على تعاونهم معا لتحقيق الاهداف المرجوة لهذه الدورة.

ثم قدمت مجد شقو عرضا تفصيليا استعرضت فيها آلية تحسين الأداء الوظيفي لسكرتيري وسكرتيرات مدارس التربية والتعليم في محافظة نابلس من خلال استخدام الحاسوب.

وفي ختام الاحتفال قام الدكتور ماهر النتشة وزهيرة كمال والدكتور مصدق المصري بتوزيع الشهادات على الخريجين.