وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ماكيكو: حظوظ فلسطين في الاولمبياد لن تكون الا بالالعاب الفردية

نشر بتاريخ: 26/06/2011 ( آخر تحديث: 26/06/2011 الساعة: 20:19 )
القدس- معا- الدائرة الأعلامية- وصلت الى فلسطين مساء الجمعة الماضي خبيرة الايكيدو اليابانية ماكيكو ساكوراي الحاصلة على الدان الرابعة، بدعوة من اتحاد اللعبة، حيث كان في استقبالها في المطار رئيس الاتحاد جهاد عويضة وأعضاء دائرة العلاقات العامة في الاتحاد.

وقد أستهلت الخبيرة ماكيكو زيارتها لفلسطين بزيارة ضريح الرئيس الخالد ياسر عرفات، وذلك للمرة الثانية حيث أستهلت زيارتها الآولى لفلسطين قبل أشهر بزيارة الضريح، معتبرة الرئيس الفلسطيني الراحل زعيم آممي أكتسب شهرة عالمية أستطاع أن يجيرها لصالح الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، فهو كان قائد السلام وقائد الحرب في نفس الوقت.

وأعد الاتحاد الفلسطيني للايكيدو برنامج عمل مكثف للخبيرة اليابانية حيث أقيم يوما تدريبيا يوم امس السبت في مقر الأكاديمية العليا للكراتيه في نابلس بأستضافة خبير الكراتيه مرسال ابو مرسال وحضور المدرب طارق ايوب وحضور ما يقارب من سبعين لاعبا من لاعبي الأيكيدو في المحافظات الشمالية.

وتمثلت التدريبات على عروض قتالية في حركات الكسر، والصد، والخنق بمشاركة المتدربين، حيث أبدت الخبيرة دهشتها وسرورها للمستوى المتقدم في فلسطين ومدى أنتشار اللعبة ونجاح الاتحاد في سعيه لنشر اللعبة وتوسيع رقعة ممارسيها في القدس والضفة الغربية.

واقيم يوم الاحد يوما تدريبيا في مقر نادي القدس بحضور كوكبة من مدربي ولاعبي الآيكيدو.

وعلى نفس الصعيد أشارت الخبيرة اليابانية أنه من خلال متابعاتها وزيارتها الثانية للأراضي الفلسطينية ان هناك خامات ومواهب تبشر بمستقبل واعد في الالعاب الفردية سواء في البطولات العالمية أو في الاولمبياد، بينما الالعاب الجماعية يلزمها أعداد خطط وبرامج عمل تمتد لسنوات طويلة، وتضيف الخبيرة ان ما شاهدته في فلسطين يدلل أن الشعب الفلسطيني شعب يعشق الحياة ويبذل الكثير بهدف تطوير نفسه وذاته، وأن الرياضة في فلسطين آخذة بالتطور والتقدم .

فيما أشار رئيس الاتحاد جهاد عويضة، أن اتحاده كغيره من الاتحادات يعاني من شح الآمكانات المالية، حيث لا يوجد ميزانيات مخصصة للالعاب الفردية التي من الممكن أن نبرز من خلالها، ورغم ذلك يعمل الاتحاد ضمن أجندته الوطنية والأخلاقية من أجل النهوض بالشباب الفلسطيني والنهوض أيضا بالرياضة الفلسطينية ووضعها على الخارطة العالمية.

وأكد عويضة أن الأتصالات ما زالت جارية مع الجهات المسؤولة لتنظيم زيارة الخبيرة اليابانية ألى قطاع غزة، بغية التعريف بهذه الرياضة اليابانية العريقة، وبغية التواصل مع المدربين في القطاع المحاصر.