وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهالي ألاسرى يتهمون القيادة الفلسطينية بالتقصير تجاه قضية ابنائهم

نشر بتاريخ: 26/06/2011 ( آخر تحديث: 26/06/2011 الساعة: 21:36 )
رام الله- معا- اتهم أهالي الأسرى في رام الله اليوم الأحد، القيادة الفلسطينية بالتقصير تجاه قضية الأسرى في سجون الاحتلال، وعبروا عن سخطهم تجاه الموقف الرسمي الفلسطيني المتجاهل لقضية أبنائهم، وطالبوا بوضع قضيتهم على سلم اولوياتهم.

واستهجن أهالي الأسرى الصمت الرسمي الفلسطيني تجاه التصعيد الإسرائيلي غير المسبوق على الأسرى، كتصريحات نتنياهو بتشديد القيود المفروضة على الأسرى، والقانون الإسرائيلي المقترح بمنع زيارة المحامين للأسرى، في ظل صمت رسمي فلسطيني غير مفهوم.

ودعا ذوو الأسرى خلال اعتصام نظمه نادي الأسير الفلسطيني، بمشاركة وزارة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، والهيئة العليا للأسرى أمام مقر الصليب الأحمر في البيرة، إلى اتخاذ موقف رسمي جاد بالدفاع عن قضيتهم، والعمل على مناقشة القانون الداعي إلى تصعيد الإجراءات التعسفية بحق الأسرى.

|134979|كما ودعا وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع خلال الاعتصام إلى سحب عضوية اسرائيل من الأمم المتحدة، مؤكدا أن اسرائيل تتعامل مع أبنائنا كأنهم ليسوا بالبشر، وطالب القيادة الفلسطينية إلى عقد جلسة خاصة لمناقشة قرار الحكومة الاسرائليلية الذي يدعوا إلى تصعيد الإجراءات التعسفية بحق الأسرى.

بدوره، عبر رئيس نادي الأسير قدورة فارس عن صمته تجاه ما يحدث، لأن قضية الأسرى شبعت من الأحاديث، وهم بحاجة إلى موقف رسمي وشعبي وعربي للعمل الجاد من أجل اطلاق سراحهم ونيل حريتهم.

واستنكر امين شومان رئيس الهيئة العليا للأسرى القرار الذي صدر عن الحكومة الإسرائليية تجاه الأسرى، واصفا تلك الحكومة بالإجرامية، مطالبا المجتمع الدولي بمعاقبتها وفضح الإنتهاكات التي تمارسها بحق الأسرى.

وشارك في الاعتصام محمود بكر حجازي أول أسير فلسطيني، الذي تحدث لذوي الأسرى بالعمل على حمل مطالبهم على صور ابنائهم حتى يوصلوا رسالتهم إلى العالم، فالصورة باتت مشهدا مألوفا، ونحن بحاجة إلى تغيير منهجنا اتجاه قضية الأسرى.

ولفت أهالي الأسرى إلى أنهم بحاجة إلى موقف سياسي جاد، مؤكدين في الوقت ذاته بأن قضية شاليط الأسير الوحيد لإسرائيل قد دوى إسمه في كل انحاء العالم بينما هناك 6000 أسير منهم الأطفال والنساء والمرضى نعرفهم بالأرقام وليس بالأسماء.

وقالت المحامية فدوى البرغوثي، زوجة الأسير مروان البرغوثي التي اعتبرت القانون الإسرائيلي المقترح هو ضرب بعرض الحائط كل القانونين الدولية التي نزعها الأسرى.

واعتبرت أن ما يتحدث عنه نتنياهو بانها امتيازات هذه ليست امتيازات، هي مكتسبات حصلوا عليها الاسرى بسبب نضالهم وبدماء 200 شهيد من الحركة الأسيرة.|134977|