وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الأسرى بالمقالة يلتقي مدير الصليب الأحمر لمناقشه أوضاع الأسرى

نشر بتاريخ: 26/06/2011 ( آخر تحديث: 26/06/2011 الساعة: 19:40 )
غزة- معا- التقى وزير شئون الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة د.عطا الله ابو السبح، بمدير بعثة الصليب الأحمر الدولي في غزة بمكتبه بالوزارة.

وناقش معه التدهور الأخير الذي تشهده ظروف الأسرى في ظل الانتهاكات التي تمارسها إدارات السجون بحق الأسرى ، وخاصة نقل الأسرى الى العزل الانفرادي واستمرار حرمان اهالى أسرى قطاع غزة من الزيارة للعام الخامس على التوالي.

وأعرب الوزير عن قلقله الشديد من الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأسرى هذه الأيام، والتي من المتوقع ان تزداد شراسة بعد تصريحات رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو والذي طالب بتشديد ظروف اعتقال الأسرى وحرمانهم من التعليم والزيارة ووصف حياتهم بالاحتفالات.

وقال ابوالسبح بان معاناة الأسرى لا تقتصر على حرمان الأسرى من الزيارة، بل هناك الكثير من أوجه المعاناة التي يتعرض لها الأسرى وفى مقدمتها الإهمال الطبي، والعزل والتفتيش العاري والمداهمات الليلية، ومصادرة أغراضهم وأدواتهم، وهذا ما دفعهم إلى خوض إضرابات عن الطعام لتحصيل حقوقهم، وهذا بدوره يجعل ذوى الأسرى فى قلق وتوتر دائم على أبنائهم، ويحتاجون إلى زيارتهم للاطمئنان عليهم.

وطالب الوزير الصليب ببذل مزيد من الجهود لإعادة برنامج الزيارات لأسرى القطاع والمتوقف منذ 4 سنوات، وعليه أن يعلن بشكل واضح وأمام العالم كله، بان الاحتلال يرتكب جرائم حرب بحق الأسرى، مثمناً في نفس الوقت الجهود التي يبذلها الصليب للتخفيف من معاناة الأسرى.

من جانبه أشار مدير الصليب على أن هذه الأيام تشهد ذكرى مرور 4 سنوات على حرمان أسرى القطاع من الزيارة، بخلاف القانون الدولي الانسانى، وان الصليب بصدد تنفيذ فعالية خاصة الأسبوع القادم للتذكير بمعاناة الأسرى في هذا الجانب، مثمنا دور الوزارة فى التواصل المستمر مع الصليب من اجل خدمة الأسرى.

وفى نهاية اللقاء شكر الوزير وفد الصليب على اهتمامه بقضايا الأسرى، وتمنى أن يضاعف جهوده من اجل قضية الأسرى، الذين يتعرضون لكافة الانتهاكات في سجون الاحتلال، واتفق الطرفان على عقد لقاءات دائمة لبحث أوضاع الأسرى وكيفيه تحسين شروط حياتهم.